بتـــــاريخ : 8/9/2015 3:19:47 AM
الفــــــــئة
  • الاقتصـــــــــاد
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 402 0


    بابا الفاتيكان: النظام الاقتصادي العالمي يكرس لعبادة المال

    الناقل : elmasry | العمر :35 | الكاتب الأصلى : محمد البرقوقي | المصدر : www.masralarabia.com

    كلمات مفتاحية  :
    متفرقات اقتصادية

     بابا الفاتيكان: النظام الاقتصادي العالمي يكرس لعبادة المال
     

    شن قداسة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، هجومًا حادًا على النظام الاقتصادي العالمي، قائلا: إنه يهمل شريحة الشباب، ويهتم بالمال على حساب الأشخاص ويعيش على الأرباح الناجمة عن الحروب.

    وقال بابا الفاتيكان البالغ من العمر 77 عامًا في حوار له بثه اليوم- الجمعة- التليفزيون النيوزيلندي إن بعض الدول تتجاوز نسبة البطالة بها 50% من جملة السكان، مع وجود ملايين الشباب الباحث عن عمل في أوروبا، ولكن دون جدوى.

    وذكر فرانسيس الذي يترأس طائفة الرومان الكاثوليك البالغ تعدادهم 1.2 مليار شخص حول العالم: " إنه جنون. إننا نهمل جيلا كاملا كي نحافظ على نظام اقتصادي لم يعد يصلح؛ نظام يقود إلى الحروب إذا ما استمر العمل به."

     

    وأضاف بابا الفاتيكان أن ثمة موارد غذائية تكفي لإطعام كل الجوعى في العالم، موضحًا : "عندما ترى صور الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، لا يسعك إلا أن تضع رأسك في يدك، لا يمكن أن تفهم ماذا يجري."

     

    وأكد مجددا: " في تقديري أننا نعيش في ظل نظام اقتصادي عالمي غير جيد." وأشار إلى وجوب أن يكون الأشخاص في قلب هذا النظام وليس المال. وفي هذا الصدد، قال فرانسيس: " لكننا وضعنا المال في قلب النظام الاقتصادي، إله المال. لقد وقعنا في ذنب الوثنية، وثنية المال."

     

    واختتم بابا الفاتيكان تصريحاته بقوله: " بإهمال الأطفال والعجائز، فإننا نهمل مستقبل الأشخاص، نظرًا لأن الشباب هم من يدفعوننا بقوة إلى الأمام والعجائز هم من نستمد منهم الحكمة."

    كلمات مفتاحية  :
    متفرقات اقتصادية

    تعليقات الزوار ()