بتـــــاريخ : 7/9/2013 1:26:43 AM
الفــــــــئة
  • الاقتصـــــــــاد
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 952 0


    أهم قواعد الفوركس ( لا تحاول إختصار الطريق إلى النجاح )

    الناقل : elmasry | العمر :34 | الكاتب الأصلى : داليا صلاح | المصدر : forum.arjwana.com

    كلمات مفتاحية  :
    الفوركس تجارة العملات اقتصاد


    http://1.bp.blogspot.com/-xF9iPNJu5L4/TeEnk8vmA-I/AAAAAAAAAAo/D1MrVFy8Gu4/s1600/Forex.jpg

    يظن البعض أن الفوركس ماهو إلا عصا سحرية يمكنه ببساطة توجيه أوامره لها حتى تعود عليه بأرباح طائلة وهو ما يؤدى بالبعض للمجازفه فى صفقات وأسهم غير مدروسة لمجرد أن هناك إشاعات مترددة حول مدى العائد المادى الكبير من تلك الصفقة ... لكن ماتكون النتيجة سوى ضربة صاعقه تخبرك أنك أخفقت وأنك لربما خسرت مبلغا ماليا كبيرا .

    لذا فكن حذرا تماما فى تعاملك مع الفوركس وتعامل معه على أنه أذكى أنواع التجارة التى تتطلب مجهودا فكريا أكثر منه مجهودا جسديا .

    لذا فإليك قائمة بأهم ثلاث إستراتيجيات قد تبدو مغرية جدا فى جلب عائد مادى باهظ لكنها لا تجلب سوى الخسارة فعليك تجنبها :

    1-إستراتيجية الصندوق الأسود :

    وهى إستراتيجية أوتوماتيكية تقوم بالدفع مقابل الحصول عليها، و يقوم جهاز الكمبيوتر بالتداول نيابة عنك ، حيث تقوم على مجموعه من العمليات الرياضية غير الذكية ؛ وذلك لأنها تستمر بالتداول فى توصيات العملات نيابة عنك حتى فى ظل توقيتات البورصة السيئة والتى يجب عليك أن توقف أى مضاربات فهى تستمر بالمضاربة والتداول مما ينجم عليه خسارة مالية كبيرة .

    2- إستراتيجية مارتينجيل :

    وهى لا تعد نظاماً للتداول بحد ذاتها، فإن الفكرة في هذه الإستراتيجية هي أن تقوم بزيادة وضعيتك بشكل تدريجي تحت فكرة أنك سوف تكون صائباً في النهاية. كانت هذه كذبة شائعة في أماكن مثل لاس فيغاس، و كما يقال “الأمور التي تحدث في فيغاس، يجب أن تبقى في فيغاس”. المقدمة الأساسية هي أنك تقوم بالمخاطرة بنسبة معينة، لنقل 1% من حسابك في عملية التداول الأولى. في عملية التداول الثانية، على فرض أنك خسرت في الأولى، سوف تتم عند نسبة مخاطرة مقدارها 2%، و تقوم بتكرار هذا الأمر إلى أن تفوز في النهاية. المشكلة الكبيرة في هذه النظرية هو أنك من الممكن أن تستمر في الخسارة، و بشكل سريع، تكتشف أنك قد خسرت نصف حسابك.

    3- إستراتيجية عبور المعدل المتحرك :

    وهى إحدى أكثر إستراتيجيات الفوركس " توصيات العملات " شيوعا وقد تبدو إستراتيجية رائعه ؛ إلا انه يعاب عليها عيبا خطيرا جدا وهو أنها تعتمد على نمط واضح و محدد، الفكرة هي أن أحد المعدلات المتحركة سوف يعبر فوق الآخر، مما يشير إلى تغير في قوة الدفع. و حين تأخذ عملية التداول تلك لا تخرج قبل أن تعبر المعدلات المتحركة فوق بعضها عائدةً مشيرة إلى عكس في قوة الدفع. المشكلة هي أنك إن كنت عالقاً في حركة جانبية في السوق، فإن المعدل سوف يتقاطع بشكل متكرر بشكل يجعلك تتلقى خسارة بعد الأخرى. بالإضافة إلى أنه عليك أن تتعامل مع جانب النفسية الإنسانية عن طريق تحمل العديد من الخسائر قبل أن تحصل على عوائد في النهاية. و القليل من المتداولين يمكنهم القيام بذلك.

    لذا تجنب الأخد بالمظاهر وتجنب كل مايقال عن كم الارباح المتوقعه ...بل عليك الدراسة بنفسك لأوضاع السوق ومن ثم البدء فى المضاربة كما تشاء، فسوق توصيات العملات هونظام قائم على الفكر والمنطق وربط الاحداث وتوقعها بشكل دقيق .

    كلمات مفتاحية  :
    الفوركس تجارة العملات اقتصاد

    تعليقات الزوار ()