يعمل قطاع كبير من الصيادلة في مجال الدعاية الطبية وهو مجال في غاية الأهمية حيث إنه أحد أهم حلقات الاتصال بين الدواء والطبيب ويعد مندوب الدعاية – طبقا للدراسات التي أجرتها منظمة الصحة العالمية – هو العنصر الأساسي في التثقيف العلمي للأطباء في كل ما يتعلق بالأدوية وانطلاقا من هذا الدور الهام لمندوب الدعاية أقدم بين يدي القارئ وبين يدي العاملين في هذا المجال هذه الدراسة حول الأخلاقيات التي يجب على أن يتحلى بها مندوب الدعاية حتى يكون نموذجا طيبا في عمله وحتى يؤدي دوره للطبيب على أكمل وجه وهي فيما يلي :
أخلاقيات العمل في مجال الدعاية :
أولا : أخلاقيات عامة :
ثانيا : سلوكيات تخصصية :