بتـــــاريخ : 8/5/2010 8:16:57 PM
الفــــــــئة
  • الصحــــــــــــة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 418 0


    دور الألياف في المحافظة على قوام رشيق

    الناقل : SunSet | العمر :31 | الكاتب الأصلى : منوله | المصدر : www.osrah.net

    كلمات مفتاحية  :
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته



    إن للألياف الغذائية الصحّية دوراً أساسياً في المحافظة على قوامٍ رشيق. تناولي الأطعمة الغنية بالألياف كالسلطات, الفاكهة والحبوب الكاملة, فسعراتها الحرارية معتدلة وتساهم في تنظيم عمل جهازك الهضمي.

    هل تعلمين أنّ للألياف الغذائية دوراً أساسياً في المساعدة على تخفيف الوزن أو المحافظة على الوزن السليم...

    كيف؟




    الشعور بالشبع: تعطي المأكولات الغنيّة بالألياف الشعور بالشبع، فالبدء بالسلطة أو شوربة الخضار مثلاً يساعدك على عدم الإسراف في الطعام وبالتالي اتباع حمية غذائية معتدلة السعرات الحرارية، والمحافظة على وزنك المناسب.



    تخفيف مشاكل الإمساك: تتذمّر الكثير من النساء، خاصّة اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً لتخفيف الوزن، من مشاكل الإمساك. فاعلمي أن الحلّ هو أن تتناولي ضمن غذائك، الحبوب الكاملة، الخضار، والفاكهة الغنيّة بالألياف. فإن الألياف تليـّن المعدة وتنظـّم حركة الأمعاء.



    المساعدة على تخفيف الوزن في منطقة البطن: إن الألياف الغذائية تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وعمل الجهاز هضمي فهي بذلك تساعد في المحافظة على معدة مبسّطة والتخلـّص من الوزن الزائد في منطقة البطن.



    الإستفادة من العناصر الغذائية: بما أنّ الألياف تجعل حركة الهضم سليمة ومنتظمة، فهي تساعد على امتصاص المواد الغذائية. وذلك مهم في الحفاظ على قوام رشيق وجسم صحّي يستفيد من كل العناصر المغذية في الأطعمة.



    تــــذكـّــري
    تمتص الألياف كميّة من الماء في الجهاز الهضمي، فعليك زيادة تناول الماء والسوائل مع برنامج غذائي غنيّ بالألياف. لأن تناولها بانتظام بين الوجبات يجعلك تتجنبين النفخة والإنزعاج.




    تحياتي




    مع تحيات منوله


    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()