السلام عليكم
هذا الكتاب موجه إلى مديرو شركات الأعمال، وغلى المستشارين والمسوّقين في مجال البرمجيات، وإلى الطلاب في اختصاصي إدارة الأعمال أو التكنولوجيا ممن يرغبون في مقدمة تبين أفضل الممارسات فى دنيا الأعمال الإلكترونية من وجهة نظر برمجية ولا يتوجه هذا الكتاب إلى العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات وخاصة information technology أو إلى مديرو الشركات الذين يبحثون عن خطط لإرساء أفضل الممارسات واستخدامها في سياق أعمال معين. إذا كنت مهتماً بقضايا وتوجيهات الأعمال الإلكترونية من وجهة نظر تكنولوجية، وبالجيل الجديد من برمجيات إدارة الأعمال، وبأتمتة أفضل للإجرائيات، وبخطط جديدة، لإرساء أفضل الممارسات البرمجية في مؤسستك، فهذا الكتاب لك.
يناقش هذا الكتاب كيفية تفعيل التكنولوجيا، وخاصة التكنولوجيا البرمجية، للمساعدة في إرساء أفضل ممارسات شركات الأعمال الإلكترونية في مؤسستك. ويركز هذا الكتاب على 15 مواضيع تغطي أفضل الممارسات في شركات الأعمال الإلكترونية، ويقدم عشرات الاقتراحات لاتخاذ خطوات عملية نحو أفضل الممارسات، والهدف من هذا الكتاب هو تقديم قاعدة وصورة مثليين لكل موضوع، تكفيان لتشجيع القراء على الشروع في مبادراتهم الشخصية لإرساء أفضل ممارسات الأعمال الإلكترونية ضمن مؤسساتهم أو ضمن مؤسسات زبائنهم.
الناشر:
يجب أن تلتفت الشركات، في أسواق اليوم المنافسة، إلى أحداث التكنولوجيا ليكون لها السبق في عالم التجارة. وتغير تطبيقات الأعمال الإلكترونية، سواء أكانت التجارة الإلكترونية أم الإمداد الإلكتروني أو إرساء نظام ERP، الطريقة التي تمارس وفقها إدارة الأعمال, ولكن التكنولوجيا التي تدعم الأعمال الإلكترونية تتغير بسرعة وتجعل تطوير خطة أعمال إلكترونية من أعظم الصعاب التي تواجه الشركات. ويوضح هذا الكتاب "أفضل الممارسات في التجارة الإلكترونية" طريقة تفعيل هذه التكنولوجيا، وكيفية تطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال. يساعدك هذا الكتاب في تطوير استراتيجيات جديدة وفي إيجاد فرص التغيير سعياً إلى تحويل شركتك. ستتعلم كيف ستفكر من الخارج إلى الداخل، وكيف تجعل خطة التجارة الإلكترونية الخاصة بشركتك تركز على تلبية حاجات زبائنك. وستكتشف كيف يمكن استخدام تكنولوجيا مثل برمجيات إدارة العلاقات مع الزبائن CRM، وبرمجيات تحليل دفق النقرات على موقع الشبكة Web، ونظم التصنيع المخصص لتتفاعل على نحو أفضل مع زبائنك، وباستثمار هذه التكنولوجيا، تستطيع إيجاد حلول لمنتجات وخدمات الزبائن بسهولة أكبر، وستوصلها إليهم بسرعة أكبر وفق صيغ "واحد لواحد" مخصصة لنيل رضا الزبون التام.
ويبين لك مستشار التكنولوجيا الدولي ستيوارت ماك كي كيف:
-تنشئ ثقافة الزبون.
-تتفهم وتتحكم بتغير التكنولوجيا حيث تضيف قيمة أفضل إلى شركتك.
-تكتشف أصول أعمالك، ثم تقوم بالخطوات اللازمة لاكتساب هذه الأصول والمحافظة عليها وتفعيلها على أفضل وجه.
-تقوم بهدم الإجراءات بإرساء إجراءات جديدة للغاية تستفيد من طيف واسع من التكنولوجيا الجديدة.
سيقدم لك الكتاب "أفضل الممارسات في التجارة الإلكترونية"، بما فيه من نصائح وتكنولوجيا معتمدة، الأدوات لتقيم التكنولوجيا المتوفرة اليوم، ولتحدد المناسب منها لشركتك. ويزودك هذا الكتاب بأفضل الأمثلة من شركات في جميع أرجاء العالم، حيث تتمكن من تحويل شركتك إلى شركة أعمال إلكترونيى ناجحة سريعاً.
Dr hamza aouinat book