بتـــــاريخ : 11/3/2008 5:56:03 PM
الفــــــــئة
  • طرائف وعجائب
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 947 1


    يوميات مدير ناجح

    الناقل : mahmoud | العمر :35 | الكاتب الأصلى : فيليكس جاكبسون | المصدر : www.balagh.com

    كلمات مفتاحية  :
    يوميات مدير ناجح

    عنوان الحلقة: على أي ميزان سنزن مرؤوسينا
    (..اليوم كنت في إجتماع بإدارة التسويق في الشركة ...وقد كان أحد الموضوعات التي نناقشها : وضع ملامح نزن بها رجال التسويق في شركتنا ..حتى نحسن تقويم العاملين معنا .
    تناقشنا ..اختلفنا واتفقنا ...ووصلنا إلى مجموعة من النقاط الإيجابية والسلبية التي سنحاول أن نقيم تميز العاملين بناءا عليها , وتمثلت النقاط الإيجابية في.
    1- أن يكون على درجة من اللباقة تؤهله لإقناع العميل بسهولة .
    2- أن يكون على قدر كبير من الثقافة.
    3- أن يكون قادرا على الإنصات والإستماع للعملاء , والإستجابة لهم بشكل فعال .
    4- أن يكون طموحا لديه رغبة في تطوير قدراته .
    5- أن يكون قادرا على خلق أفكار إبتكارية جديدة.
    6- أن يكون ملما وعارفا برغبات المستهلكين وحاجات السوق.
    7- أن يتمتع بالأناقة وحسن المظهر ومبتسما دائما .
    8- أن يتمتع بقدر عال من الأمانة والصدق.
    9- أن يكون لديه القدرة على التخطيط والتنفيذ والتوجيه والرقابة بشكل جيد.
    10- أن يكون قياديا ناجحا , لديه القدرة على إدارة المواقف التي تقابله.
    11- أن يكون قادرا على توثيق خبراته والإستفادة من جوانب الإخفاق في تطوير قدراته.
    12- أن يكون عارفا بنقاط تميز منافسيه.
    13- أن يكون إجتماعيا ومتعاونا .
    14- أن يكون على دراية تامة بالسلوك الشرائي للمستهلك .
    أما عن جوانب الأداء السئ في رجل التسويق فهي :
    1- أن يكون مترددا في إتخاذ القرار , وغير قادر على الحسم في الأمور.
    2- أن يفتقد الشخصية الإجتماعية التي تؤهله لكسب العملاء.
    3- أن يكون بطيئا في ردود أفعاله في المواقف التي تتطلب ردود أفعال سريعة .
    4- ألا يكون قادرا على تقديم نفسه وما يسوقه بطريقة محترفة .
    5- ألا يكون مرنا في التعامل والأداء .
    6- ألا يكون متمتعا بروح الجماعة ومحبا للعمل في فريق..
    7- ألا يكون مهتما بمظهره العام , ومعتقدا أن هذا الأمر ليس له أثر فعال على تقبل العميل لما يعرضه.
    8- أن يخشى الإخفاق بصورة تجعله يحجم تحربة أفكاره وما يعتقده.
    9- أن يكون غير مستمر في القراءة والإستيعاب للمفاصل الجديدة في التسويق .
    10- أن يكون كل همه بيع المنتج وليس الإحتفاظ بالعميل وكسبه إلى الأبد .
    11- أن ينظر للأمور بطريقة غير دقيقة يغلب عليها قصر الأجل .
    12- أن ينظر لمؤسسته على أنها وحدها في السوق ويهمه قراءة المنافسين وتوقع خططهم .
    13- أن يفتقد أخلاق المسوق المحترف من الصدق في الحديث والأمانة في العرض.
    14- أن يتهرب من عملائه بعد بيع ما يود لهم , وألا يولي أي خدمة ما بعد البيع نفس أهتمام بيع السلعة .

    كلمات مفتاحية  :
    يوميات مدير ناجح

    تعليقات الزوار ()