بتـــــاريخ : 9/11/2008 10:38:29 PM
الفــــــــئة
  • الاقتصـــــــــاد
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 647 0


    العملاء المخلصون ..... يلتزمون

    الناقل : mahmoud | العمر :35 | الكاتب الأصلى : حصة الشامسي | المصدر : www.alshamsi.net

    كلمات مفتاحية  :
    العملاء

     

    في عالم المنافسة اليوم يوجد الكثير من الشركات في تنافس على تصميم أفضل البرامج الترويجية لكسب اكبر عدد ممكن من العملاء الجدد.  ولكن للأسف التكلفة الاستثمارية في البرنامج التسويقي كبير مقارنة بالنتائج المرجوة.  على عكس الاستثمار في إبقاء العملاء القدامى فهو بالتأكيد استثمار قليل التكاليف مقارنة مع الاستثمار في برامج ترويجية جديدة لجذب عملاء جدد. مع العلم انه لا يوجد خطأ في المحاولة لجذب عملاء جدد ولكن يفضل أن يكون التركيز الأول على العملاء القدامى لكسب ثقتهم أكثر وأكثر .
     
    عندما تصب اهتمامك على العملاء الحاليين لديك فإنه سيتكون شعور لديهم بأنهم مميزون ومقدرون بالتالي تكسب ولاءهم.  في أغلب الأحيان العملاء الأولياء ينفقون أكثر ويخبرون الناس بالخدمات المميزة التي يحصلون عليها.
     
    وفيما يلي بعض النقاط المهمة التي لا تجعل الشركة تنجو من عالم المنافسة فقط بل تساعد في ازدهارها:
      
    1. على العميل أن يحس بأنه يتلقى شيئاً مميز
    تذكر اسمهم أو حاول معرفة شئ عنهم مثلا كلونهم المفضل (ولا اقصد هنا أسرارهم بل شئ يعرفه أصدقاءهم عنه).  وكلما زاد إحساس العميل بتميزه كلما زادت رغبته بالرجوع إليك.
     
    1. كن على استعداد بالذهاب لبعد اكبر
    تقديم خدمات ببعد اكبر فان العميل سيحس بأنه شخص مميز جدا.  مثال على ذلك وفر للعميل خدمة مجانية بدون تكاليف إضافية.
     
    1. لا تحسس العميل بان سؤاله غبي أو مستغرب
    بالرغم أن بعض العملاء أحيانا يسالون خارج نطاق الخدمة فانه يفضل بان لا تبدي أي استغراب أو غضب من نوع الأسئلة.
     
    1. كن علي علم تام بالخدمة أو المنتج الذي تقدمة
    قد يسال العميل أسئلة خاصة به لاستخدام المنتج أو يبدى بعض الاقتراحات فانه من الضروري أن تكون على علم تام بجميع خصائص وفوائد المنتج أو الخدمة. مثال على ذلك قد تسال سيده عن استخدام كريم للبشرة وفوائده وفي نفس الوقت تعاني من حساسية البشرة فقد تسال إن كان هذا المنتج سيفيدها أم يزيد من الضرر، فعلى مندوب المبيعات أن يكون على دراية كاملة بجميع جوانب المنتج.
     
    1. كن على يقين بأنك تتعامل مع أشخاص حقيقيين باحتياجات حقيقية
    بغض النظر عن طبيعة عملك فإن الناس ستختارك إذا وجدت أن احتياجاتهم تم إرضاءها باستخدام خدمتك سواء بالهاتف أو الانترنت فهذا لن يمنعهم من استخدام خدماتك مرارا وتكرارا.
     
    1. اجعل التجربة ممتعه
    عندما يحس العملاء إن تجربتهم معك كانت ممتعه فإنهم لن يترددوا في العودة إليك لدمج متطلباتهم مع المتعة.  مثال على ذلك، قد يزور عميل محل الزهور لشراء باقة ورود وقد يكون من الممتع أن تشرك العميل في تنسيق الزهور أو تعطيه زهور للتجربة ينسقها بنفسه إلي أن تنتهي من تنسيق باقته.
     
     وأخيرا اعرف شخصية عميلك وعلى أساس شخصيته عاملة واجعله يحس بأنك صديقه
    كلمات مفتاحية  :
    العملاء

    تعليقات الزوار ()