بتـــــاريخ : 12/21/2014 7:33:40 AM
الفــــــــئة
  • الصحــــــــــــة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 357 0


    طرق علاج القشرة

    الناقل : محمد المبحر | العمر :37 | الكاتب الأصلى : د. محمد لمجرد | المصدر : www.makaynbass.com

    كلمات مفتاحية  :
    طب دواء قشرة الشعر

     

     
    تعمل أنواع الشامبو و المستحضرات المستخدمة لعلاج القشرة على عدة جبهات : فهي تخفض من انقسام الخلايا و تقاوم نمو الجراثيم و تسهل إزالة القشرة وتحد من انتاج الزهم (السيبوم) و من الحكة.
     
    و يبقى اختيار علاج القشرة مرتبط أساسا بنوعها و شدتها : في حالة القشرة البسيطة (الجافة)، فالتخلص منها يعتمد على الاستعمال المستمر و المنتظم لشامبو مناسب. فيما يخص الأشكال الأكثر حدة أو المصاحبة مثلا لإكزيما الجلد الدهني، يمكن الاستعانة بمُنَظِّفات شعْر أكثر قوة مكونة من إحدى العناصر التالية : الزنك بيريثيون، بيريكتون أولامين، كبريتيد السيلينيوم، حمض الساليسيليك. كما يمكن للطبيب أن يصف بعض الأدوية كمشتقات الكورتيزون و الإيميدازولات إذا احتاج الأمر لذلك. هذه العلاجات يمكن أن تكون على شكل شامبو أو مستحضرات أو كريمات.
     
    النقطة المشتركة بين مختلف أساليب علاج القشرة السالفة الذكر، أنها تحتاج، لتكون فعالة تماما، لمرحلة أولى من العلاج المكثف (عادة 4 أسابيع)، ثم مرحلة من الصيانة تدوم لوقت أطول : في فترة العلاج المكثف، يتم استعمال الشامبو 3 إلى 4 مرات أسبوعيا لمدة شهر، مع تركه يتفاعل 3 إلى 5 دقائق؛ ثم بعد ذلك مرة في الأسبوع، ثم مرة كل أسبوعين بالتناوب مع شامبو عادي (مرحلة الصيانة).
    ربما قد يكون لهذه العلاجات تأثير مجفف للشعر. لدى فمن المستحسن الحد من وتيرة استعمال الشامبو المعالج واستبداله بشامبو معتدل تدريجيا. 
     
    بالنسبة لأولئك الذين يفضلون استخدام المنتجات الطبيعية، فبإمكانهم أن يحضروا بأنفسهم مستحضرا طبيعيا بسيطا عبر خلط الخل الأبيض بالماء. ثم يتم ترك الخليط على الشعر طيلة الليل ليتم غسله صباحا بالماء الدافئ.

     المصدر : طرق علاج القشرة

    كلمات مفتاحية  :
    طب دواء قشرة الشعر

    تعليقات الزوار ()