هناك امة مسلمة اسمها الروهينجا تعيش في ميانمار ’’بورما‘‘ التي يحكمها العسكر البوذيون وهذه الطائفة ...
وجدت دراسة جديدة أن درجة حرارة الأنف وعضلة المحجر في الزاوية الداخلية للعين ترتفع عند الكذب ...
ومنها القصص الاجتماعية والغرامية والبطولية كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني قصص العذريين سيرة عنترة حمزة البهلوان ...
الاستقرار والتدرج نحو الزخرف إلى حدّ الإغراق في الصنعة : زمنيا من القرن العاشر الميلادي إلى آخر العصر العباسي المطلون دراسته : ...
كان الأدب في هذه الفترة معاكسا لروح الثورة في العصر السابق رجوعا إلى التقاليد العربية في الفقه وسائر العلوم وفي الأدب مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا الرجوع إلى القديم متأثر بروح الثورة التجديدية ...
كان الشعر في السابق غالبا ما يأتي في ثنايا القصائد ,وأصبح الوصف في هذا العصر فنا مستقلا بفعل الطبيعة الغنية بالجمال ,وإضافة إلى المظاهر الحضارية التي عنى بوصفها الشعراء كالمطر والسحب والحدائق والقصور والبرك والطبيعة في فصل الربيع ووصفوا المعارك الحربية خاصة مع الروم ...
عرف الشاعر الجاهلي المديح واتخذه وسيلة للتكسُّب، وكان للغساسنة في الشام و المناذرة في الحيرة دور كبير في حفز الشعراء على مديح أمرائهم. ...
. ازدهار شعر المديح الذي امتزج بالشعر السياسي، وكان مديح الشعراء للخلفاء مرتبطاً بإثبات حقهم في الخلافة وإنكارهم على خصومهم . ومن ناحية أخرى ازدهر شعر الهجاء الذي انتشر مناهضاً لشعر المديح. شاع إلى جانب الهجاء السياسي هجاء آخر يقول على السخرية والتهكم الإيذاء والتشنيع. ...
أتحدى من إلى عينيك ياسيدتي قد سبقوني يحملون الشمس في راحتهم وعقود الياسمين أتحدى كل من عاشرتهم من مجانين وأطفال و مفقودين في بحر الحنين أن يحبوكِ بأسلوبي وطيشي وجنوني ...
يدكِ التي حطت على كتفي كحمامة نزلت لكي تشرب عندي تساوي آلف أمنية يا ليتها تبقى ولا تذهب الشمس نائمة على كتفي قبلتها آلف ولم اتعب ...
قولي احبك كي تزيد وسامتي فبغير حبك لا أكون جميلا قولي احبك كي تصير أصابعي ذهب و تصبح جبهتي قنديلا ألان قوليها ولا تترددي بعض الهوى لا يقبل التأجيلا ...
اكرهها واشتهي وصلها وإنني أحب كرهي لها أحب هذا المكر في عينها وزورها إن زورت قولها اكرهها عين كعين الذئب محتالة طافت أكاذيب الهوى حولها ...