ربما يضيق الوقت عن إنجاز الأعمال المطلوبة منك، لذلك تنصحك «فيرونيكا ليم»، مدربة إدارية، بما يلي:
> أعيدي ترتيب مكتبك: وأزيلي عنه كل ما يشغل تفكيرك ويشتت انتباهك، وضعي الملفات في حوامل ليسهل عليك الوصول إليها.
> سجِّلي اهتماماتك التي تقومين بتوزيعها في جدولك اليومي، وقيسي مدى استفادتك الفعلية من كل نشاط، واحذفي غير الضروري.
> لا تنشغلي بالنميمة في مكان العمل، وتخلَّصي من التشويش الذي لا يمكّنك من التركيز.
> لا تترددي في إجراء تعديل على جدول أعمالك، حسب أهمية كل مهمة والمهلة المتاحة لتسليمها.
> من حين لآخر، راجعي قائمة الأعمال المطلوبة، حتى يتحفز ذهنك لإنجازها أولاً بأول.
> لا تربكي نفسك، واحصري المهام العاجلة في 7 نقاط، حتى لا تشعري بثقلها، أو تتكاسلي بحجة أن المطلوب فوق طاقتك.
> قبل البدء في أي مهمة، حدِّثي نفسك بالنتائج المتوقعة منها والأهداف المرجوَّة.
> اختاري الوقت المناسب لإنجاز المهمة الأكثر أهمية، وليكن في الصباح الباكر قبل ازدحام المكتب بزميلاتك أو بالمراجعين.
> اختاري المهمة التي تناسب مهاراتك وكفاءتك، وأوكلي ما لا تتحمسين لها إلى زميلة أو متعاونة تتحمس لها أكثر.
> طبقي قاعدة (80-20)، فكلما أنجزت من المطلوب حالاً، حصدت نتائج بنسبة �، مما يشجعك على الإنجاز.
> في نهاية كل يوم- استرخي 10 دقائق وفرِّغي ذهنك من أعباء الوظيفة، حتى تقبلي على اليوم التالي بنشاط وهمّة عالية.