بتـــــاريخ : 7/3/2011 12:03:08 AM
الفــــــــئة
  • طرائف وعجائب
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 1207 0


    كيف تنجزين أكثر؟

    الناقل : adham ahmed | العمر :37 | المصدر : helwa.maktoob.com

    كلمات مفتاحية  :
    الانجاز فى العمل

    ربما يضيق الوقت عن إنجاز الأعمال المطلوبة منك، لذلك تنصحك «فيرونيكا ليم»، مدربة إدارية، بما يلي:

    > أعيدي ترتيب مكتبك: وأزيلي عنه كل ما يشغل تفكيرك ويشتت انتباهك، وضعي الملفات في حوامل ليسهل عليك الوصول إليها.

    > سجِّلي اهتماماتك التي تقومين بتوزيعها في جدولك اليومي، وقيسي مدى استفادتك الفعلية من كل نشاط، واحذفي غير الضروري.

    > لا تنشغلي بالنميمة في مكان العمل، وتخلَّصي من التشويش الذي لا يمكّنك من التركيز.

    > لا تترددي في إجراء تعديل على جدول أعمالك، حسب أهمية كل مهمة والمهلة المتاحة لتسليمها.

    > من حين لآخر، راجعي قائمة الأعمال المطلوبة، حتى يتحفز ذهنك لإنجازها أولاً بأول.

    > لا تربكي نفسك، واحصري المهام العاجلة في 7 نقاط، حتى لا تشعري بثقلها، أو تتكاسلي بحجة أن المطلوب فوق طاقتك.

    > قبل البدء في أي مهمة، حدِّثي نفسك بالنتائج المتوقعة منها والأهداف المرجوَّة.

    > اختاري الوقت المناسب لإنجاز المهمة الأكثر أهمية، وليكن في الصباح الباكر قبل ازدحام المكتب بزميلاتك أو بالمراجعين.

    > اختاري المهمة التي تناسب مهاراتك وكفاءتك، وأوكلي ما لا تتحمسين لها إلى زميلة أو متعاونة تتحمس لها أكثر.

    > طبقي قاعدة (80-20)، فكلما أنجزت من المطلوب حالاً، حصدت نتائج بنسبة �، مما يشجعك على الإنجاز.

    > في نهاية كل يوم- استرخي 10 دقائق وفرِّغي ذهنك من أعباء الوظيفة، حتى تقبلي على اليوم التالي بنشاط وهمّة عالية.

    كلمات مفتاحية  :
    الانجاز فى العمل

    تعليقات الزوار ()