بتـــــاريخ : 2/28/2011 1:34:00 AM
الفــــــــئة
  • الحـــــــــــاسب
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 889 0


    أول الخطوات مع Mogre تشغيل مشاكل وحلول واضافات

    الناقل : elmasry | العمر :42 | الكاتب الأصلى : DreamNet | المصدر : www.arabteam2000-forum.com

    كلمات مفتاحية  :


    كنت أتمنى أن يكون هذا الموضوع بمناسبة افتتاح موقع مجتمع مطوري الألعاب لكن لا بأس

    Posted Image

    الموضوع سيكون مخصص فقط لمتطلبات تشغيل MOGRE ومشاكل تشغيل إلى أن يتم فتح موضوع آخر نتطرق فيه إلى دروس تطبيقية بسيطة لاستعمال المحرك

    قبل البدء ماهو MOGRE؟
    اختصار Managed OGRE
    وهو عبارة عن مشروع مفتوح المصدر على sourceforge لتغليف المحرك المشهور Ogre لاستعماله مع لغات الدوت نت 2 مطور باستعمال C++/CLI مما يتيح له مرونة كبيرة للاستعمال والتحكم مما يجعله تغليف مثالي للمحرك الأساسي
    ورغم أن هناك أكثر من تغليف للمحرك إلا أن MOGRE يعتبر الأفضل وتحديثاته مستمرة بالموازاة مع تحديثات المحرك الرئيسي Ogre

    البدء :
    لاستمعال المحرك وأمثلته نحتاج إلى السي شارب 2008

    ارفق صورة : monthly_07_2008/post-23361-1215159000.gif

    التحميل

    لكي نبدأ بشكل صحيح سنحمل آخر نسخة متوفرة حاليا للنسخة وهي v1.4.8
    التحميل
    النسخة تدعم الvs2008 تمت ترجمتها عليه لذلك فنحن نحتاج على الأقل إلى
    Microsoft Visual C++ 2008 Redistributable Package
    طبعا للذين لم يثبتو الc++2008
    تم بناء النسخة هذه أيضا باستخدام التحديث الجديد لمكتبة الديركت اكس لشهر مارس 2008
    DirectX End-User Runtimes (March 2008)

    الآن كل شئ جاهز نقوم بتثبيت اللازم :)
    نثبت الSDK

    ارفق صورة : monthly_07_2008/post-23361-1215098274.jpg

    من الأحسن العمل على اصدارات جديدة أي 2008 لذلك نفتح السي شارب 2008 ونقوم ببناء المشاريع الموضوعة مع الSDK بعد التثبيت

    في الأخير ستجد المشاريع التي تم ترجمتها في المجلد Realase
    بالتنفيذ اذا ظهرت لك هذه الشاشة

    ارفق صورة : monthly_07_2008/post-23361-1215098558.jpg

    فكل شئ على مايرام


    بالتوفيق للجميع

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()