أول الخطوات مع Mogre تشغيل مشاكل وحلول واضافات

الناقل : elmasry | الكاتب الأصلى : DreamNet | المصدر : www.arabteam2000-forum.com


كنت أتمنى أن يكون هذا الموضوع بمناسبة افتتاح موقع مجتمع مطوري الألعاب لكن لا بأس

Posted Image

الموضوع سيكون مخصص فقط لمتطلبات تشغيل MOGRE ومشاكل تشغيل إلى أن يتم فتح موضوع آخر نتطرق فيه إلى دروس تطبيقية بسيطة لاستعمال المحرك

قبل البدء ماهو MOGRE؟
اختصار Managed OGRE
وهو عبارة عن مشروع مفتوح المصدر على sourceforge لتغليف المحرك المشهور Ogre لاستعماله مع لغات الدوت نت 2 مطور باستعمال C++/CLI مما يتيح له مرونة كبيرة للاستعمال والتحكم مما يجعله تغليف مثالي للمحرك الأساسي
ورغم أن هناك أكثر من تغليف للمحرك إلا أن MOGRE يعتبر الأفضل وتحديثاته مستمرة بالموازاة مع تحديثات المحرك الرئيسي Ogre

البدء :
لاستمعال المحرك وأمثلته نحتاج إلى السي شارب 2008

ارفق صورة : monthly_07_2008/post-23361-1215159000.gif

التحميل

لكي نبدأ بشكل صحيح سنحمل آخر نسخة متوفرة حاليا للنسخة وهي v1.4.8
التحميل
النسخة تدعم الvs2008 تمت ترجمتها عليه لذلك فنحن نحتاج على الأقل إلى
Microsoft Visual C++ 2008 Redistributable Package
طبعا للذين لم يثبتو الc++2008
تم بناء النسخة هذه أيضا باستخدام التحديث الجديد لمكتبة الديركت اكس لشهر مارس 2008
DirectX End-User Runtimes (March 2008)

الآن كل شئ جاهز نقوم بتثبيت اللازم :)
نثبت الSDK

ارفق صورة : monthly_07_2008/post-23361-1215098274.jpg

من الأحسن العمل على اصدارات جديدة أي 2008 لذلك نفتح السي شارب 2008 ونقوم ببناء المشاريع الموضوعة مع الSDK بعد التثبيت

في الأخير ستجد المشاريع التي تم ترجمتها في المجلد Realase
بالتنفيذ اذا ظهرت لك هذه الشاشة

ارفق صورة : monthly_07_2008/post-23361-1215098558.jpg

فكل شئ على مايرام


بالتوفيق للجميع