بتـــــاريخ : 9/22/2008 5:06:23 PM
الفــــــــئة
  • التربيــــــــــة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 454 0


    ماهــي الجامعه العربيه المفتوحه ؟؟ ؟؟ ؟

    الناقل : elmasry | العمر :36 | الكاتب الأصلى : tweety_0990 | المصدر : vb.x333x.com

    كلمات مفتاحية  :

    الجامعة العربية المفتوحة مشروع عربي تعليمي تنموي يهدف إلى توفير فرص التعليم العالي لكل خريجي الثانوية العامة حديثي التخرج ومن فاتهم ركب التعليم ولأكبر عدد ممكن من الراغبين فيه من أبناء الوطن العربي الذي يتطلعون دوماً إلى استكمال تعليمهم.

    إن الجامعة العربية المفتوحة جامعة غير ربحية وتحظى بدعم مادي ومعنوي متواصل من قبل مؤسسها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند). كما لقي مشروع الجامعة ترحيباً واسعاً من قبل العديد من وزراء التعليم العالي في الأقطار العربية وقد تم توقيع اتفاقيات مع ستة أقطار عربية لتبدأ الجامعة ممارسة نشاطها فيها خلال المرحلة التأسيسية، واختيرت دولة الكويت لاستضافة المقر الرئيسي للجامعة. وبدأت الدراسة فعلياً في فروع الجامعة في كل من الكويت والأردن ولبنان مع بداية شهر أكتوبر من عام 2002م، وفي منتصف شهر فبراير من عام 2003م تم افتتاح فروع أخرى للجامعة في كل من البحرين ومصر والمملكة العربية السعودية، وستستمر الجامعة في توسيع نطاق خدماتها في أقطار عربية أخرى تمشياً مع رسالة الجامعة على أنها جامعة عربية مقرها الرئيسي دولة الكويت وحرمها الوطن العربي الكبير وطلبتها أبناء الأمة العربية .

    وقد اعتمدت الجامعة البريطانية المفتوحة برامج الجامعة العربية المفتوحة لفروعها الست في عام 2004م بعد قيام فريق منها بتقييم برامجها كما قامت وزارات التعليم العالي في الدول العربية الست (التي فيها فروع للجامعة) بتقييم برامج كل فرع يخصها حسب مقتضيات متطلبات الاعتماد لديها وتمت اعتماد جميع البرامج.

     


    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()