بتـــــاريخ : 9/7/2008 7:42:51 PM
الفــــــــئة
  • التربيــــــــــة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 2742 0


    أسبوع ثقافي مقترح بعنوان سنابل العطاء

    الناقل : mahmoud | العمر :35 | الكاتب الأصلى : التحرير | المصدر : www.almurabbi.com

    كلمات مفتاحية  :

    الفكرة:
    إقامة معرض بعنوان: (سنابل العطاء)، وذلك لمدة أسبوع، تصاحبه بعض البرامج ذات الصّلة بفكرة المعرض.
    أهداف إقامة المعرض:
    1- إحياء سنّة العطاء لهذا الدين، وتشجيع المجتمع وحضّهم على ذلك.
    2- تعريف الناس بأهل العطاء، ومدى الجهود التي تبذل في سبيل رفعة الدين.
    3- توجيه رسالة للمجتمع بأن ديننا يحتاج إلى تكاتف الجهود، والمساهمة الفعالة من كافة شرائح المجتمع، وأنّ الأمر ليس منوطاً بالهيئات والمؤسسات فقط، وإنما هي مسؤولية في أعناق الجميع.
    4- إبراز أهمية العمل التقني، ودوره البارز في سلسلة العطاء للمجتمع.(من خلال الجناح التقني ).
    المستهدفون من إقامة المعرض:
    1- أعضاء المركز، وذويهم بصورة خاصة.
    2- المجتمع عامة.
    عرض البرنامج:
    1. موعد إقامة المعرض:
    يقام المعرض في الأسبوع الخامس من المركز في الفترة من: /  /   14هـ وحتى: /  /   14هـ، من الساعة الخامسة مساءاً، وحتى الساعة العاشرة مساءاً.
    2. الدعوات:
    يتم توجيه الدعوات للمؤسسات، والشركات، وغيرها، للمشاركة في المعرض، حسب الترتيب التالي:
    * القطاع الحكومي:
    1- إدارة مكافحة التدخين.
    2- قسم التوعية بالرئاسة العامة للأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر. 
    3- الإدارة العامة للمرور (قسم التوعية).
    4- معهد النور للمكفوفين.
    * القطاع الخيري:
    5- مركز العناية بذوي العاهات الخاصة.
    6-  نادي الصم والبكم.
    7- مؤسسة الوقف الإسلامي.
    8- مؤسسة إنسان لرعاية الأيتام.
    9- المنتدى الإسلامي.
    10- مكتب الدعوة، وتوعية الجاليات.
    * الشركات والقطاع الخاص:
    1- تسجيلات أحد الإسلامية.
    2- مؤسسة الاستقامة الإسلامية.
    3- دار الوطن للنشر.
    4- دار القاسم للنشر.
    5- مكتبة طيبة.
    6- دار الصميعي للنشر.
    7- دار الهدى (مجلتي: شباب وسنان).
    8- معهد عذيب للتدريب.   
    9- الدوالج.
    10-  الشركة العربية للعود.
    11- حامل المسك.
    12- عصائر الربيع.
    13- ألبان الصافي.
    3. البرامج الصباحية:
     يتم إرسال مجموعات من الطلاب إلى جمعية المعاقين، ودار الأيتام، وسجن الحائر، وسجن الملز، وذلك بغرض إقامة برامج ترفيهية.
    4. الدعاية:
     تقسم الدعاية إلى:
    1- عدد 1000 بوستر مقاس 50 × 70، تعلق في الأسواق، والأماكن العامة.
    2- الإعلان في إحدى الصحف اليومية.
    3- الإعلان في 6 لوحات قماشية، مقاس 1م × 6م.
    5. الراعي الرسمي:
    الهدف هو إنجاح المعرض وتفعيله إعلامياً، ويشترط في الرّاعي الرسمي تنفيذ ما يلي:
    1- تكاليف الإعلان في صحيفة الرياض (ربع صفحة).
    2- تكاليف الدعاية.
    3- توفير جوائز السحب اليومية.
    4- الإلتزام بتكاليف توثيق الأسبوع بالفيديو، عن طريق مؤسسة إنتاج إعلامي.
    5- الإلتزام بتكاليف استئجار، وتركيب الاستاندات (عددها40)، مع توصيل الكهرباء لها (110-220)، مع فرشها، وطباعة عنوان الجناح.
    6- التكاليف المتوقعة 50 ألف ريال.
    مميزات للراعي الرسمي:
    1- له  الحق في كتابة اسمه في كل إعلان يخصّ المعرض.
    2- يتم منحه اثنين من الأجنحة لعرض ما يريد من معروضاته.
    3- كتابة اسمه على بوابة المركز، وذلك باعتباره راعياً رسميّاً.
    4- يتم منحه دقيقة في العرض الحاسوبي في الحفل الختامي، كدعاية له.
    5- كتابة اسمه عند إقامة البرامج في الأنشطة الصباحية.
     
    6. توثيق "سنابل العطاء":
    1- سيتم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في التصوير والإنتاج التلفزيوني؛ لتصوير برامج هذا اليوم.
    2- سيتم تغطية هذا الأسبوع ونشره في الصحف المحلية (الرياض –الجزيرة

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()