بتـــــاريخ : 7/2/2020 7:27:38 AM
الفــــــــئة
  • اســــــــلاميات
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 605 0


    تفسير حلم الفخار وصناعته وشراءه في المنام لكبار المفسرين

    الناقل : ايمان احمد | العمر :30 | المصدر : rqeeqa.com

    كلمات مفتاحية  :
    تفسير حلم الفخار لابن سيرين
    يقول ابن سيرين أن رؤية الفتاه للفخار في المنام يدل على أنها فتاه نشيطة، تحب أعمال المنزل، وأنها تستطيع تدبر كافة أموره سواء كانت إقتصادية أو إجتماعية، فهي فتاة ذكية تجيد التصرف.
    يضيف أيضًا أن رؤية الرجل لنفسه في مخزن ملئ بالفخار فهذا يدل على حرصه على عمله، ورؤيتة لأدق التفاصيل ودراستها جيدًا، مما يجعله ناجح ومتميز في مجاله.
    فيشير ابن سيرين الى أن الفخار في المنام دليل خير وبهجة، فهو لا يأتي إلا بالبشارة للرائي بالسعادة والفرحة العارمة، والشعور الدائم بالأمان والمحبة من الأخرين.
    ويُقال أيضًا أنه يدل على الخير الكثير والمال الوفير الذي سيرزق به الرائي، أو يرزق بما يتمناه الرائي والله أعلى وأعلم.
    وإذا رأى شاب أعزب في منامه بعض الأكواب المصنوعة من الفخار، فهذا يشير إلى ارتباط هذا الشاب بفتاه في غاية الجمال والحسن في القريب العاجل بإذن الله.
    ويعتقد ابن سيرين أيضًا أن الصواني المصنوعة من الفخار عندما تأتي في المنام فهي تدل على تغير واضح وكبير في حياه الرائي المادية للأفضل بإذن الله، أو أنه سيرد له أمانة له مع أحد الأشخاص في القريب العاجل إن شاء الله.
    تفسير حلم الفخار للعالم ميلر
    يقول ميلر أن المرأة التي ترى نفسها تتزين باستخدام الفخار في المنام، معناه حصولها على أمنية لها وتحقيقها أو حصولها على بعض الأخبار التي ستقوم بإسعادها وفرحتها في أقرب وقت بإذن الله.
    أما رؤية الرجل الذي يقوم بإصلاح العيوب والمشكلات الموجودة في الأواني الفخارية الذي يطلق عليه الفخاري تشير إلى حسن اختيار شريك الحياه، وعلو منزلة النسب، والافتخار به، إضافة إلى الجمال والمال الوفير، بالإضافة إلى وصول الرائي إلى منزلة عالية في حياته العملية والإجتماعية.
    كما أن رؤية أحدهم في منامه لشئ يشبه السيف مصنوع من الفخار، فهذا يشير إلى أن الرائي يستفاد من فتاه موجودة في الحقيقة، فهي تفيض عليه بالخير وهو يستطيع كسب وجني الكثير من المال عن طريقها أو من خلالها.
    إذا شعر أحد الأشخاص بأن ماله ليس حلالاً وجاءته رؤية في منامه أنه يشرب من إناء مصنوع من الفخار، فهذا يدل على أن ماله حلال، فهذه الرؤى تأتي كالبشارة لصاحبها وتأكده من صحة طريقه.
    تفسير رؤية الزير أو جرة الماء المصنوعة من الفخار في المنام
    يقول بعض العلماء أن رؤية أواني الماء في المنام للمرأة المتزوجة تدل على رزقها بالأطفال، أما إذا رأى الزوج هذا الحلم فإن معناه يدل على حسن اختيار الزوج لزوجته، وحفظها له ولماله وأطفاله، كما يدل شربه منه على عيشه مع زوجته حياه هادئة مستقرة يملأها الحب.
    أما من رأي أنه يملأ الزير أو الجرة بالماء فهذا يدل على قربه من زوجته ومشاركتها أمور حياته، والذي يرى نفسه يشرب ماء بارد عذب جميل منها يعيش في الحقيقة في إطمئنان وسكينة وسعادة مع أهل بيته.
    ومن يرى أن إناء الفخار خاصته فارغ من الماء يدل عدم حنية الزوجة وجفاءها نحو زوجها، كما أن كسر الإناء في المنام يدل على إنتهاء علاقة أو حدوث طلاق.
    بالإضافة إلى رؤية القُلة أو الزير به عيب ما ويقوم بسريب الماء فهذا يدل على عدم رضاء الزوج على ما تصرف زوجته من المال وتصرفاتها، كما أنه دليل الزواج إذا جاء في حلم المرأة العزباء أو الشاب الأعزب.
    وتشير أيضًا إلى استخدامها في الزينة على حصوله على أخبار جيدة وسعيدة في القريب العاجل إن شاء الله.
    تفسيرات أخرى
    أما عند رؤية الزير أو القلة المصنوعة من الفخار مملؤة بغير الماء كالزيت مثلا، فإن هذا المنام يشير إلى قوة شخصية الرائي وكلما كان مقدار الزيت أكثر في الزير كلما دل على قوة شخصيته أكثر في الحقيقة.
    وإذا كان الزير مملوء بالعسل فهذا يدل على حصول الرائي على كل ما طاب في الدنيا.
    كما يدل الزير المملوء بالسمن أو الزبدة على العيشة الكريمة والهنيئة.
    ويُقال أن من يرى أنه يدفن إناء من الفخار فهذا يدل على توديعه لزوجته ودفنها والله أعلم.
    كما يعتقد العلماء أن الجرة المملوءة بالذهب يختلف تفسيرها باختلاف فصول السنة وأحوال الطقس، كما أنها تختلف بإختلاف زمن رؤيتها أيضًا، أما الفضة فلها تفسير واضح وهو إيمان الرائي الشديد بالدين، وكتم هذا في قلبه.
    وإذا رأى أحد التجار جرة من الفخار مكسورة في منامه، فربما يحدث له خسارة في عمله أو خسارته لماله كله والله أعلى وأعلم، أما من يرى أذن الجرة فقط مكسورة فهذا يختلف في التفسير فتفسير كسر الأذن يشير للزوج ويحذره أنه لم يرضي زوجته أبدًا فهي دائمًا مكسورة الخاطر.
    قد يهمك أيضا: ما تفسير رؤية الأكل في المنام للعزباء؟
     
    تفسير صناعة وشراء الفخار في المنام
    يقول بعض مفسرين الأحلام أن رؤية الصلصال الذي يقوم بتشكيله الرائي دليل على حسن تربية الأطفال، وطاعتهم لوالديهم.
    كما ان رؤية دولاب من الفخار في منام أحد يدل على إعتماد هذه الأسرة وإلتزامهم بقانون خاص بهم، حيث يحترم كل فرد من الأسرة هذا القانون ولا يجرؤن على مخالفته.
    ولا تختلف كثيرًا رؤية صناعة أواني للماء في المنام عن رؤية تشكيل الصلصال، ولكن رؤية أواني الماء في المنام تدل على إعداد فتاه تستطيع تحمل المسؤلية ويمكن الإعتماد عليها، فإذا كانت الأواني كثيرة في المنام دل ذلك على زيادة عدد الفتيات التى سيصلح تربيتهم.
    روبما يأتي الفخار في المنام للتحذير، فعندما يرى أحد شخصًا في المنام يقوم بصناعة التماثيل من الفخار فهذا يشير إلى عدم التزامه بقواعد الدين وأن هذا الشخص ربما يدعو إلى الباطل والله أعلم بذلك.
    إذا رأى شخص أنه يهدي أحد إناء مصنوع من الفخار فهذا دليل للخير، إذ أنه سيحصل على عمل جديد أو سيقوم بتعليم مهنه جديدة ويتقنها بإذن الله.
    قد يهمك أيضا: تفسير حلم البيت الكبير الواسع للمتزوجة بكل التأويلات
     
    تفسير حلم الفخار في المنام للمرأة
    يقول علماء التفسير أن رؤية الفخار في المنام للمرأة دليل على الخير كما هو للرجل، فالمرأة التي ترى الفخار بوجه عام في المنام فهي في الحقيقة إمرأة حنونة وجذابة، كما أنها تستطيع تحمل الأذي والصبر عليه، وتحب الأخرين.
    كما يدل استخدامها للأواني الفخارية في للطعام والأكل المباشر منه على اتساع رزقها وحصولها على بركة في الرزق وفيما تملكه.
    وكسر الأواني الفخارية يدل معناه على حزنها الشديد وإنكسار قلبها ومشاعرها، ويدل أيضًا رؤية المرأة لعجنها الصلصال وتشكيله على تربيتها الصحيحة لأطفالها وتعليمهم الجيد.
     
     
    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()