بتـــــاريخ : 7/29/2019 9:07:51 PM
الفــــــــئة
  • اســــــــلاميات
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 86 0


    رؤية الميت الحي في المنام

    الناقل : دلال عوض | العمر :31

    كلمات مفتاحية  :
    تفسير

    الحُلم أو الرؤيا سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم

    وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها،

    وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام،

    فيقول سيجموند فرويد أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع

    ففي الأحلام يرى الفرد دوافعه قد تحققت في صورة حدث أو موقف

    والمثل الشعبي القائل الجوعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على هذا،

    ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية بحيث لا يعى الحالم نفسه معناها,

    ولذلك فأن كثير من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جدا

    ومن أمثلة الأحلام أو الرؤي التي تشغل البال أكثر من غيرها ويسعون لتفسيرها هي:

    تفسير الذهب في المنام , رؤية الميت الحي في المنام , قص الشعر في المنام د, ورؤية الحشرات مثل الصراصير في المنام

    وأصبح ذلك علما بحد ذاته عند بعض المفسرين مثل "محمد بن سيرين"

    كما اهتم به مفكرون مثل "محمد بن علي محي الدين بن عربي" (في كتابيه "الفصوص" و"الفتوحات المكية")، و"ابن خلدون "

    وقد سعى ابن عربي وابن خلدون إلى تفسير الأحلام وتحليلها وتقسيم أنواعها ومعرفة أسبابها ومصادرها

    كلمات مفتاحية  :
    تفسير

    تعليقات الزوار ()