بتـــــاريخ : 2/20/2015 3:23:36 AM
الفــــــــئة
  • الاقتصـــــــــاد
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 361 0


    سن اليأس ليس فقط للسيدات!

    الناقل : elmasry | العمر :35 | المصدر : www.feedo.net

    كلمات مفتاحية  :
    سن اليأس صحة رجل سيدات

     
    * سن اليأس عند الرجال:
    ألم تسمع من قبل قول "أنه يعيش فترة انتقالية فى حياته" .. أجل "هو" وليس "هى" هذه المرة. فكما تمر الإناث بتغيرات هرمونية عند بلوغهم سن معينة نفس الشىء يحدث مع الرجال وهذه السن هى التى تعرف باسم "سن اليأس".

    إن مفهوم سن اليأس لدى الرجال واحتياجهم إلى بدائل هرمونية كعلاج مازال موضع جدل ونقاش "لا يوجد هناك تأكيد أن هرمون الرجال (التيستوستيرون) فى خطر!
    لكنه على الجانب الآخر يوجد ما يقرب من 40% من الرجال فى سن الأربعين يعانون من بعض الأعراض التى تشير إلى مرورهم بالتغيرات الهرمونية أيضاً مثل الإناث، ومن بينها:
    - خمول.
    - زيادة الانفعال (التوتر).
    - تقلب المزاج.
    - قلة الرغبة الجنسية.
    فيمكن أن تكون هذه الأعراض أعراض سن اليأس للرجال .. ويمكن أن تكون بسبب اتباع بعض العادات السيئة أو الخطيرة مثل:
    - زيادة تعاطى الخمور.
    - التدخين.
    - زيادة التوتر.
    - بعض أنواع العلاج.
    - استخدام علاج غير موصوف من قبل الطبيب.
    - نظام غذائى سيىء.
    - الافتقار إلى ممارسة التمارين الرياضية.
    - مشاكل نفسية وضغوط.

    - ليست فقط مشكلة عمر:
    إن كثير من الأطباء تعتبر هذه الأعراض مرتبطة بتطور العمر فقط ويتجاهلون الأسباب الأخرى .. وقد نضطر إلى قبول هذه الفكرة .. فيمكن أن نتقبل أن قوة الجسم تقل فى سن الستين لكن لن نتقبل أن الشخص فى هذه السن (سن الأربعين) عليه بالبقاء فى الفراش بسبب التعب والضعف.

    من المعروف إن نسبة هرمون (التيستوستيرون) يقل فى حوالى 40% من الرجال كلما تقدم بهم العمر، لكن بالرغم من المحاولات العديدة على مر سنين طويلة لإعادة النشاط للرجال فى الأعمار المتقدمة عن طريق بدائل الهرمونات فمازال هذا المفهوم يقابل بالتجاهل .. حيث كانت أول تجربة للتوصل لبدائل الهرمونات للرجال منذ 150 عاماً على يد طبيب ألمانى.

    هناك مشكلة أخرى مرتبطة بسن اليأس لدى الرجال، أن حوالى 13% فقط من الرجال التى تعانى من أعراض سن اليأس تكون نسب هرمون (التيستوستيرون) منخفضة. وأصبحت الآراء بهذه النتيجة مختلفة بشأن سن اليأس، وهو أن أعراض سن اليأس لدى الرجال يمكن أن تفسر على أنها ضغوط عصبية ولا توجد أية نتائج تؤكد علاقة هرمون (التيستوستيرون) لهذه الفئة.

    فى حين أظهرت بعض نتائج الدراسات على الجانب الآخر، أن الأشخاص التى استخدمت بدائل هرمون (التيستوستيرون) لمدة خمس سنوات حتى الآن لم تظهر عليهم أية مضاعفات سواء فى القلب أو الكبد أو غدة البروستاتة.

    كلمات مفتاحية  :
    سن اليأس صحة رجل سيدات

    تعليقات الزوار ()