بتـــــاريخ : 2/20/2015 2:55:27 AM
الفــــــــئة
  • الأســـــــــــرة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 426 0


    لحظة قبل الطلاق قد تغير حياتكما

    الناقل : elmasry | العمر :35 | الكاتب الأصلى : أشرف العسال | المصدر : www.anazahra.com

    كلمات مفتاحية  :
    طلاق الطلاق زوج زوجة

     

    القراء الأعزاء ،،،
    ادخرت تلك الكلمات مع ختام عام مضى وبداية عام جديد لأقول فيها لكل زوج شرع في أن يطلق زوجته و لكل زوجة عزمت على الذهاب للمحكمة لتطلب الطلاق أقول له لها : قبل الطلاق …لحظة
    قبل الطلاق ….لحظة .فكر فيها في مصير أبنائك الصغار من لهم بعد تركك للبيت ؟
    فكر عندما يسأل طفلك من زملائه بالمدرسة أين أباك ؟ كيف سيجيب وكيف ستكون نفسيته؟ كيف ستكون حالته النفسية عندما يرى زميله يخرج من باب المدرسة أو يسير بالحديقة وقد أمسك به والداه يحيطانه بالحب والمرح وهو يسير بلا أب أو بلا أم ؟
    فكر في أم أبنائك وزوجتك أليست هي التي واستك في مرضك ؟ ألم تساندك حين كنت فقيرا وذو دخل محدود ؟ ألم تعفك وتمنعك بحبها لك عن الحرام ؟ هل نسيت برها بوالدتك و وإخوانك ؟ كم تحملت من مضايقات لتكسب رضاك عنها ؟
    فكر في والدها الذي اعتبرك ابنه واستأمنك على عرضه و جعل ابنته أمانة عندك ، لماذا تريد أن تضيع تلك الأمانة وترجعها لبيت أبيها مطلقة ؟
    هل تريد طلاقها لأنها تعصبت عليك قليلا فكم من مرة تعصبت أنت عليها وكانت تسكت وتتحملك وتقول : ما عليه ربما ضغوط العمل والحياة .
    هل تريد طلاقها لأنها تغار عليك ؟ فكل الزوجات يغرن وإن لم تغار عليك فهى لا تحبك ثم إنها ليست أفضل من زوجات النبي اللاتي كن يغرن وبشدة على زوجهن. وزوجهن كان من كان سيد الناس وأتقاهم .فها أنت أفضل منه صلى الله عليه وسلم ؟
    هل تريد طلاقها لأنها عاندتك في موضوع أو رفضت لك طلبا مرة فكم من مرة هي تطيعك ولا تعصيك فاغفر لها إن أخطأت مرة أليس الله غفار للذنوب فلماذا نحن لا نسامح بعضنا وأقرب الناس لنا ؟ قال تعالى (ادفع بالتي هي أحسن )
    وأنت لماذا تريدين الطلاق هل تريدين أن يدخل عليك العام الجديد وأنت تحملين شهادة الطلاق ويعيش الأولاد بسنة جديدة بلا أب يرعاهم؟
    ماذا فعل لكي تطلبين الطلاق ؟ هل لأنك وجدت رسالة إعجاب من امرأة أو زميلة عمل ؟ ربما أرسلت بالخطأ ربما لا تتعدى الإعجاب وإن نبهته لأن ذلك يغضبك فسوف يترك ذلك ؟ هل من المنطق أن أخرب بيتي لأنه تأخر قليلا بعمله وأزرع الشك بحياتي ؟ هل من العقل أن أطلب منه إما الطلاق وإما الخروج من سكن العائلة وأنت تعرفين جيدا ظروفه المادية الصعبة وأنه لا يقدر الآن على ذلك ؟
    هل من العقل أن تطلبين الطلاق لمجرد أنه لم يحضر لك سيارة وخادمة ؟ اصبري وتفاهمي معه فربما عليه ديون فبعد أن تنقضى سيأتي لك بكل ما تتمنين .
    هل من العقل إن تقولي له إما أنا أو أمك في حياتك ؟ وأنت تعرفين أنه اختيار صعب فلا هو سيستغني عن أمه و لا هو سيستغني عنك فأنت لن تعوضيه حب الأم ودعاءها ورضاها وأمه لن تعوضه أم أولاده وحبيبة عمره فأرجوك فكري لحظة قبل الطلاق .
    أيها الزوج أيتها الزوجة الكرام الطلاق نفق مظلم إن مشينا فيه فسنتخبط والمشاكل ستبدأ من هناك ومشاكل اليوم ببيت الزوجية سهل حلها أما مشاكل ما بعد الطلاق فإنها معقدة ومتشعبة يدخل فيها الأهل والمحامون والمحاكم ومن الضحية ؟
    الضحية هم أولادنا ..فأرجوكم قبل الطلاق لحظة .
    وكل عام وكل بيوتنا بخير وسعادة وحب ورضا ،،،،،

    كلمات مفتاحية  :
    طلاق الطلاق زوج زوجة

    تعليقات الزوار ()