بتـــــاريخ : 10/13/2012 5:40:42 PM
الفــــــــئة
  • الأســـــــــــرة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 449 0


    أفضل سبعة زيوت لبشرة رائعة

    الناقل : elmasry | العمر :36 | الكاتب الأصلى : حلوة ياهو مكتوب | المصدر : maktoob.helwa.yahoo.com

    كلمات مفتاحية  :

    على الرغم من شعبيّة زيوت الوجه، لا يزال هناك الكثير من النساء اللواتي لا يجرؤن على وضعها على وجوههنّ. والسرّ يكمن في معرفة أيّ زيت يناسب نوع ومتطلّبات بشرتك. هذه الزيوت السبع للعناية بالبشرة هي من أكثرها انتشاراً، يوصي بها الخبراء. تابعيها لمعرفة أيّ نوع عليك تجربته.

    1 زيت شجرة الشاي
    مناسب في علاج: البثور وحبّ الشباب
    تقول إحدى المجرّبات: «على الرغم من أنني كنت خائفة من استخدام زيوت الوجه، أذكر أنني قمت باستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج البثور عندما كنت في المدرسة الثانوية. شعرت عندها وكأنني وضعت دواءً قابضاً، لذلك لم أشعر بالقرف منه كما من الزيوت الأخرى». تفيد الدراسات العلميّة أنّ زيت شجرة الشاي فعّال في علاج حبّ الشباب مثل البنزويل بيروكسايد بنسبة %5. يوصى به بديلاً طبيعيّاً لطيفاً لعلاج حبّ الشباب.
    2 زيت بذور العنب
    مناسب في علاج: البشرة الدهنية
    إذا كانت بشرتك دهنية وحتى لو لم يكن لديك حبّ الشباب، قد تشعرين بحاجة بشرتك، مع منتصف فترة ما بعد الظهر، لتجفيفها بالمحرمة أو بتصحيح مكياجك ببودرة مضغوطة. طبعاً، في هذه الحالة لا يُنصح بوضع المزيد من الزيوت على جبهة لامعة. لكنّ زيت بذور العنب يمكن أن يساعد حقاً على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غنيّ بالمواد المضادّة للأكسدة، بما في ذلك الفيتامين C الذي يشرق البشرة. وينصح به للسيّدات اللواتي يهتممن في زيوت العناية بالبشرة بالبدء في استخدام زيت بذور العنب على أجسامهنّ، وإنْ أعجبتهنّ النتائج، يمكنهنّ تجريبه على وجوههنّ.
    3 زيت الأركان
    مناسب في علاج: مكافحة الشيخوخة
    يحتوي زيت الأركان على نسبة عالية من الفيتامين A والأحماض الدهنية، وهو أكثر استقراراً تحت أشعّة الشمس من المواد المضادّة للأكسدة الأخرى، حتى أنّه مثاليّ للاستخدام خلال النهار. وهو نادر جداً ومكلف. لذلك، فإنّ استخدام كمّية ضئيلة منه لضمان فعاليّته أمر جيّد.

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()