بتـــــاريخ : 9/12/2012 5:52:55 PM
الفــــــــئة
  • اســــــــلاميات
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 580 0


    ابكوا ، فان لم تجدوا بكاء فتباكوا

    الناقل : elmasry | العمر :37 | الكاتب الأصلى : محمد الجرايحي | المصدر : 7ikayat2020.blogspot.com

    كلمات مفتاحية  :


    روى عنه صلى الله عليه وسلم ..أنه قال :
    اذا اقشعر قلب المؤمن من خشية الله سبحانه .. تحاتت عنه خطاياه كما يتحات من الشجرة ورقها ..
    ( تحاتت أى تناثرت وبعدت ) .
    وعن انس _رضى الله عنه – قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :من ذكر الله ففاضت عيناه من خشية الله حتى يصيب الأرض من دموعه لم يعذب يوم القيامة .
    وقال صلى الله عليه وسلم : حرمت النار على عين دمعت أو بكت من خشية الله تعالى ، وحرمت النار على عين سهرت فى سبيل الله..
    قال رجل يارسول الله ، بم اتقى النار ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : بدموع عينيك ، فان عينا ًبكت من خشية الله لا تمسها النار أبداً .
    وعن ابن مسعود -رضى الله عنه- قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما من مؤمن يخرج من عينيه دموعاً، وان كان مثل رأس الذباب من خشية الله ،ثم تصيب شيئا من حر وجهه الا حرمها الله على النار .
    قال صلى الله عليه وسلم :ما أغرورقت عين بمائها الا حرم الله سائر ذلك الجسد على النار ، ولو ان باكيا بكى فى أمة من الأمم رحموا ، وما من شىء الا له مقدار وميزان الا الدمعة ، فانه تطفأ بها بحار من نار .. ( ياسبحان الله ،اللهم اجعلنا من أهلها ) .
    خطب النبى صلى الله عليه وسلم ، فبكى رجل بين يديه .. فقال صلى الله عليه وسلم : لو شهدكم اليوم كل مؤمن عليه من الذنوب كأمثال الجبال الرواسى لغفر لهم ببكاء هذا الرجل ، وذلك أن الملائكة تبكى وتدعو له وتقول : اللهم شفع البكائين فيمن لم يبك .. (سبحان الله ) .
    وعن عبد الله بن عمرو -رضى الله تعالى عنهما -قال : ابكوا ، فان لم تجدوا بكاء فتباكوا ، ولو تعلموا العلم ، لصلى احدكم حتى ينكسر ظهره ،ولبكى حتى ينقطع صوته ..
    (اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه )

     

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()