بتـــــاريخ : 7/11/2011 4:56:15 PM
الفــــــــئة
  • الأخبـــــــــــار
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 220 0


    شرف يعد بتعديل وزارى وحركة محافظين واستبعاد المتورطين فى جرائم ضد الثوار

    الناقل : فراولة الزملكاوية | العمر :31 | الكاتب الأصلى : أشرف بدر | المصدر : gate.ahram.org.eg

    كلمات مفتاحية  :

     

    قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء فى بيانه الذى ألقاه مساء الإثنين، إنه بصدد إجراء تعديل وزارى خلال أسبوع يعكس إرادة الشعب المصرى، بالإضافة إلى إجراء حركة محافظين قبل نهاية الشهر الجارى تتناسب مع تطلعات الجميع والإسراع باستبعاد الضباط المتورطين فى جرائم ضد الثوار.
    قال البيان نصاً: لما كانت اللحظة التاريخية الراهنة تقتضى مزيداً من التواصل وتلزمنا جميعا باستمرار التفاعل مع مطالب الجماهير تحقيقا لأهداف الثورة وحفاظا على مكتسباتها ومن أجل ذلك أصدرت القرارات التالية:
    أولا: إجراء تعديل وزارى خلال أسبوع يحقق أهداف الثورة ويعكس الإرادة الحقيقة للشعب.
    ثانياً: إجراء حركة محافظين تتفق وتطلعات الشعب قبل نهاية الشهر الجارى.
    ثالثا: تكليف وزير الداخلية بالإسراع فى إعلان حركة وزارة الداخلية متضمناً استبعاد قيادات هيئة الشرطة الذين تورطوا فى جرائم ضد الثوار، فى موعد أقصاه 15 يوليو الجارى، كما كلفت وزير الداخلية بسرعة استعادة الأمن والإنضباط للشارع المصرى، مع دعمنا الكامل وثقتنا فى جموع الشرفاء من قيادات وضباط الشرطة.
    رابعاً: أناشد المجلس الأعلى للقضاء- الموقر- بتطبيق مبدأ العلانية على جميع محاكمات رموز النظام السابق وقتلة الثوار، على أن تكون المحاكمات منجزة، ليطمئن الشعب، وترتاح أسر الشهداء.كما أناشد الشعب تمكين القضاء مع ممارسة عمله فى ظروف طبيعية تتيح للعدالة أن تأخذ مجراها.
    خامساً: إصلاح هياكل المؤسسات الصحفية والإعلامية فى أسرع وقت ممكن.
    سادساً: قررت أن أتولى بنفسى رئاسة مجلس إدارة صندوق رعاية ضحايا ثورة 25 يناير، وأسرهم بتلبية احتياجات أسر الشهداء والمصابين.

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()