بتـــــاريخ : 3/1/2011 10:13:41 PM
الفــــــــئة
  • الحـــــــــــاسب
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 1958 0


    مرجع اسئلة الدايركت اكس س ، ج

    الناقل : elmasry | العمر :42 | الكاتب الأصلى : احمد صالح | المصدر : www.arabteam2000-forum.com

    كلمات مفتاحية  :

    س. ما هو الدايركت اكس DirectX و OpenGL-AL ؟
    دالدايركت اكس ـ OpenGL-Al هما مكتبتان لبرمجة الرسومات مثل برامج الجرافيكس " الماكس و غيره " و الالعاب .

    س. اين يوجد الدايركت اكس و OpenGL ؟
    الدايركت اكس يوجد مع مجموعة للمتطورين تسمي DirectX SDK تستطيع إيجادها في موقع ميكروسوفت
    www.microsoft.com
    OpenGL يوجد علي شكل مكتبة في موقع www.opengl.org
    س. ما معني DirectX و OpenGL ؟
    X تستخدمها غالباً ميكروسوفت للاشارة إلي عدد او إصدار فمثلاً في XBOX و ملفات التعاريف VxD و اخيراً DirectX .
    دايركت اكس يحتوي علي العديد من المكتبات التي تفيد في :
    برمجة الرسومات
    برمجة الاصوات
    برمجة الشبكات
    برمجة التحكم الداخلي " لوحة المفاتيج ، الماوس ، العصا ..الخ "
    برمجة الوسائط المتعددة " مثل برنامج winamp .
    ما معني كلمة Direct ?
    استخمت ميكروسوفت في البداية الاسم GameSDK مكتبة الالعاب للاشارة إلي مكتبة لبرمجة الالعاب علي نظام الويندوز و عندما ظهرت فكرة ميكروسوفت في التحفيز علي انتقال مبرمجي الدوس إلي الويندوز حيث كان "الوصول" إلي العتاد صعب جداً و يحتاج كتابة اكواد كبيرة " إن عملت علي الدوس فستعرف ذلك فكان هناك مكتبات مثل clanlib للصوتيات ...ألخ " فبالتالي سمت ميكروسوفت المكتبة GameSDK لتوضيح عملية الدايركت اكس في الوصول " مباشرة" إلي العتاد بدون عناء Direct == مباشرة .

    ما معني OpenGL مكتبة الرسومات المفتوحة المصدر Open Graphics Library

    س. ام معني ذلك ان مكتبة OpenGL لا تدعم الصوتيات ؟
    بلي ، فهي الان تدعم الصوت بمكتبة الصوتيات المفتوحة المصدر OpenAL .
    س. و ماذا عن الادخال و الشبكات ؟
    غالباً Open تستعير هذه المكونات من الدايركت اكس .

    ما هي البرامج المساعدة لكي ابرمج العاب ؟
    بالاضافة إلي مكتبتي DirectX او OpenGL
    يجب استخدام التالي
    برنامج مثل الفيجول سى ++ لترجمة الاكواد
    او الفيجول بيسك .
    برنامج لرسم الرسومات الثلاثية ، ثنائية الابعاد .
    1. الماكس ، المايا ، سوفت ايميج
    2. الفوتوشوب ، كوريل درو ، بينت شوب
    برامج للصوتيات
    sound forge سوند فورج .

    ماذا احتاجة من علوم الحاسب لبرمجة الالعاب ؟
    و الله الكلام كثير في هذا السؤال فانت تحتاج إلي اتقان علوم كثيرة جداً لمعرفة هذا العلم .. سوف اذكر بالقدر الكافي .. " كل ما مكتوب هنا يمكن البحث فيه في جوجل فهو يعتبر كخطة " .
    في المرحلة الاولي كبمتديء
    1. تعلم مبادىء الحاسب و فهم العمليات المنطقية و نظم الاعداد و مبادىء تصميم برامج صغيرة .
    http://www.math.grin...ent-binary.html
    2. تعلم مبادىء البرمجة الهيكلية structure programming
    بتعلم لغة السي
    www.cprogramming.com
    3. تعلم هياكل البيانات و المعلومات و قواعد البيانات data structures
    مهمة جداًً !!
    http://courses.cs.vt...ons/Lesson.html
    http://www.gamedev.n...p?categoryid=25
    مواضيع ممتازة لك .

    4. تعلم لغة السى ++
    www.cplusplus.com
    مرحلة متوسطة
    تعلم الرياضيات الثلاثية الابعاد و الفيزياء
    http://www.gamedev.n...p?categoryid=28
    جميع ما تحتاجه في الرياضة و الفيزياء في هذه المرحلة .
    تعلم الدايركت اكس
    http://www.gamedev.n...p?categoryid=24
    __________________

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()