يأتي ذلك فى الوقت الذي أظهرت فيه سجلات شركة جوجل في الصين أن كلمة "سهم" وأسماء ثلاثة بنوك تغلبت على كلمة "جنس" في الخدمة البحثية على الانترنت في الصين عام 2007. وذكر أن الصينيين فضلوا كلمات المال والتكنولوجيا في عمليات البحث على الإنترنت، في حين كان الجنس هو موضوع البحث الأكثر شيوعا بين مستخدمي الانترنت في بعض الدول الأخرى. واحتلت كلمة "سهم" المرتبة الرابعة ولم يكن هذا مستغربا بعد ان ارتفعت أسهم شنغهاي 97 في المئة العام الماضي.
وفي آخر الإحصائيات ظهر أن عدد مستخدمي الإنترنت في الصين وصل إلى 210 ملايين مستخدم، بفارق خمسة ملايين مستخدم عن الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار "مركز معلومات شبكة الإنترنت فى الصين" إلى تنامي مستخدمي الإنترنت في البلاد بواقع 53 فى المائة، من 137 مليوناً، فى ذات الفترة من العام الماضي.وتعاني الصين بشدة من ارتفاع معدلات إدمان الإنترنت حيث تم تصنيف نحو 13% من جملة مستخدمي الشبكة في البلاد من الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، ويبلغ عددهم 20 مليون شخص، في فئة مدمني الإنترنت.
وأظهر استطلاع رأى أن غالبية تلاميذ المدارس الصينية الذين تتراوح أعمارهم بين 4 - 14 عاماً يفضلون الدخول على شبكة المعلومات الدولية الانترنت والاستمتاع بها أثناء أجازاتهم الصيفية. وأشار الاستطلاع إلى أن حوالى 4% فقط من الأطفال اختاروا ممارسة أنشطة خارج منازلهم خلال الإجازة الصيفية، فيما شارك 9% منهم في المخيمات التعليمية الصيفية.
|