بتـــــاريخ : 10/20/2010 7:55:36 PM
الفــــــــئة
  • التقـنيــــــــــة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 483 0


    اختتام فعاليات اللقاء ألتشاوري الموسع لقيادات الاتصالات 2010

    الناقل : SunSet | العمر :32 | الكاتب الأصلى : الدكتور نصارى | المصدر : www.titmag.net.ye

    كلمات مفتاحية  :


    إعادة الهيكلة مشروع استراتيجي نعول عليه كثيراً في تحسين خدمات الاتصالات

     

    اختتمت مؤخراً بمدينة تكنولوجيا الاتصالات بصنعاء أعمال اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المؤسسة العامة للاتصالات وورشة العمل الثانية لخدمات المشتركين  والذي عقد برعاية معالي المهندس/ كمال حسين الجبري, وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.
     

    وقد أوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور علي ناجي نصاري أن اللقاء يعتبر فرصة وتقليداً سنوياً تحرص الإدارة العليا على إقامته سنويا للوقوف على أهم القضايا والمشاكل والتحديات التي تواجه نشاط المؤسسة.
    وقال أن اللقاء يهدف إلى تفعيل  مؤشرات قياس الأداء والشفافية والمراقبة والتقييم المستمر للأنشطة والخدمات وذلك لتحديد مكامن القوة والضعف في الخطط والبرامج بغية  اتخاذ القرارات المناسبة واستخدام الموارد والإمكانات البشرية بكفاءة عالية.
    وأضاف بان اللقاء يكتسب طابع التمييز عما سبقه من  لقاءات وذلك لطبيعة  محاور وموضوعات اللقاء والمتعلقة بالنشاط الفني والمالي والتجاري للمؤسسة  بهدف الخروج بقرارات وتوصيات تمثل حلولاً لمعظم المشاكل وبما يحقق مبدأ الإدارة بالمشاركة ويضمن تبني القيادات لهذه القرارات وتنفيذها باعتبارهم مشاركين في صياغتها وإقرارها.
     
    إعادة الهيكلة
    ولفت إلى ان الوزارة والمؤسسة تسعيان إلى إعادة الهيكلة بغية إعادة تنظيم هذا القطاع الهام والحيوي لإحداث تغيير جذري في البيئة الهيكلية من اجل الحصول  إلى إدارة ديناميكية فاعلة مع الأخذ في الاعتبار للمستجدات الحديثة مثل تقديم خدمة هاتفي مع أمكانية خدمات الانترنت وتراسل المعطيات كما هي خدمات الهاتف النقال وهناك متطلبات بشرية ومادية ترافق ذلك.
    وشدد مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات على أهمية التخطيط السليم للتأكد من كل حلقات توفير الخدمة وتقديمها للمشترك وتقديم خدمات ما بعد البيع، مشيرا إلى أن اللقاء فرصة لوضع المشاكل والقضايا التي تواجه عمل خدمات المشتركين ووضع الحلول المناسبة لها.

    مراجعة الخطط والبرامج
    وأضاف الدكتور نصاري: أن قيادة الاتصالات تولي تدريب الكادر وتأهيله جل اهتمامها حيث وقطاع الاتصالات لديه من الكفاءات والخبرات الكثير وهم من يعول عليهم في تطوير خدمات الاتصالات وسيتم الاستفادة من هذه الكوادر والخبرات من خلال إعادة توزيعها على مكاتب تقديم الخدمة في مكاتب الاتصالات بالمحافظات وتحديد الأعداد المناسبة من هذه الكفاءات وفق دراسات علمية واضحة ووفق الإمكانات بهدف التوسع في إيصال خدمات الاتصالات.
    وأكد مدير عام المؤسسة وجود كفاءات رائعة في المؤسسة العامة للاتصالات ونخبة من أفضل الناس والموظفين الحكوميين الملتزمين والحريصين وهذه الكوادر هي من تفانت في بناء الاتصالات طوال السنوات الماضية لكن ذلك لايعني انه لايوجد قصور في تقديم خدمة الاتصالات الحالية والتي هي بحاجة إلى مراجعة وإعادة نظر في كثير من خطط وبرامج الاتصالات.

     خدمات المشتركين 
    من جانبه أوضح الأخ مدير عام الشؤون التجارية- إسماعيل العوامي  أهداف وبرنامج الورشة، مشيرا إلى أن اللقاء يعطي فرصة لطرح المواضيع والقضايا المتعلقة بخدمات المشتركين ووضع الحلول والمعالجات والمقترحات المناسبة ووضع آلية عمل فعالة للحفاظ على مشتركي المؤسسة.
    هذا وقد ناقش اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المؤسسة العامة للاتصالات عدداً من المحاور والقضايا الرئيسية أهمها مشاريع التوسعة والمخطط له، ومشروع إعادة الهيكلة.. فضلاً عن مشروع صندوق دعم الموظفين واهم المؤشرات الإحصائية الخاصة بالنشاط التجاري والمالي والإداري وتقييم الوضع من قبل الإدارات المختصة وذات العلاقة بمحاور اللقاء كما استعرضت الورشة جملة من المواضع الهامة المتعلقة بخدمات تراسل المعطيات والانترنت، ومشاكل خدمات المشتركين، والمبيعات والمؤشرات والإحصائيات الخاصة بالنشاط التجاري، والصيانة والأعطال.

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()