بتـــــاريخ : 10/6/2010 11:39:00 AM
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 3273 0

جزيرة موريشيوس الرائعة

الناقل : SunSet | العمر :36 | الكاتب الأصلى : Moly_Cam | المصدر : forums.softsb.com

كلمات مفتاحية  :

بسم الله الرحمن الرحيم
    من مدينة السكر و الابتسامه ومن مدينة الحب و السلام ومن مدينه الرومنسيه و الشواطيها الجميله اضع بين ايديكم تقريري لرحلتي اتمنى ان ينال تقريري على رضاكم.
    كما اتقدم بجزيل الشكر و العرفان لهذا المنتدى الرائع و اتقدم ايضا بتحيه خاصه لاخي بوعزيز على اعطاءه المعلومات الكافيه لموريشيوس كما اتقدم بتحيه عامه لكل من قام بزياره موريشيوس او اي بلد اخرى و وضع تقريره لكي ينفع المسافر العربي او الخليجي .

تقريري لن يتظمن على نبذه عن موريشيوس لانه الاخوان ما قصرو و خاصه بوعزيز اعطى كل صغيره و كبيره عن موريشيوس.

طريق الرحله

مدة الرحلة في العوده : 6 ساعات
    وقت الاقلاع من مطار موريشيوس الدولي الساعه 7 مساءً
    وقت الوصول الى مطار دبي الدولي الساعه 1 صباحاً

ترتيب الرحله : عن طريق عالم العطلات ( ابوظبي )

طيران: طيران الامارات

الاشخاص : 3 اشخاص ( 2 كبار – 1 طفل )

المده: 10 ايام

سعر الرحله : 27000 الف درهم شامله التذاكر ذهاب و عوده و الاقامه في فندق 5 نجوم و هو كونستانس بيل مار بلاج و فندق 6 نجوم وهو أوبيروي و النقل من المطار الى الفندق و من الفندق بيل مار بلاج الى فندق أوبيروي و من فندق اوبيروي الى المطار مع الاكل الفطور و العشاء.

الاشياء الضروريه او المهمه

12- كام + شاحن للكام
    13- بطاريه اضافيه للكام + ميموري للكام
    14- لاتنسى حقيبة الملابس وتوصل المطار و الحقيبه في البيت جزيرة موريشيوس الرائعة
    15- بخاخ او مرهم او مناديل مخصصه للقارص ( مهمه جدا جدا )

على السيدات و الساده الكرام المسافرين الى موريشيوس على الخطوط الاماراتيه التوجه للبوابه رقم 212 و الانتظار حتى موعد الاقلاعجزيرة موريشيوس الرائعة

تقرير مرتب من بدايته

اخيرا تغير موعد الاقلاع من دبي الى وقت مناسب نوعا ما
    كانت الرحلة تقلع الساعة 2:30 فجرا و توصل موريشوس الساعة 9 و اذا وصلت الفندق و كان مزدحم يقولون لك انتظر الى الساعة 2 في اللوبي حتى تفضى غرفة

كذلك رحلة العودة كانت الساعة 11 ليلا
    و الان العودة الساعة 7 مساءا مناسب جدا

اكمل بارك الله فيك فكلنا شوق الى اعادة الذكريات الجميلة في هذه الجزيرة

بسم الله الرحمن الرحيم
    نواصل ما بدانا به

وصلنا مطار دبي ورحنا على طول على الكاونتر حطينا شنطنا و طلبو منا التذاكر و الجوازات وشيكنا كل شي و اعطونا البوردنق كارد و طلبنا ان تكون المقاعد بجانب الشباك و الحمدلله اعطونا ما اردنا وبعد ذلك توجهنا الى كاونتر الجوازات لختم الجوازات وقبل الوصول الى الكاونتر هناك كاونتر صغير يطلبون منك ان تضع كل ما هو ماده سائل لديك و تكون اكثر من 100 مليلتر حسب القوانين المتبعه في العالم واذا كان 100 مليلتر تضعه في كيس بلاستيك اما الاشياء الخاصه بالاطفال الرضع مثل الحليب و غيره من مواد غذائيه سائله مسموحه لهم .المهم وصلنا الجوازات ختمنا الجوازات و نطلقنا الى السوق الحره ونحن في حذر تام بعد انتشار مرض فلونزا الخنازير ( عفانا الله وياكم ) تجولنا و اخذنا بعض الاغراض البسيطه وقعدنا في الكوفي و فطرنا و شربنا القهوه العدله حتى موعد فتح البوابه و الاذن بدخول.دخلنا الطائره واخذنا مقاعدنا حتى جلس جميع الركاب بعدها اعلان الكابتن ربط الاحزمه للاقلاع.

صالة المطار
    تحذيرات بخصوص المواد السائله
    بعد ما خلصنا من الجوازات
    جزيرة موريشيوس الرائعة

( التمشي و التسوق في السوق الحره)
    على جميع السيدات و السادة ربط الاحزمه للاقلاع جزيرة موريشيوس الرائعة
    دعاء السفر وبعدها
    انطلقت الطائرة بحفظ الله ورعايته من مطار دبي الدولي حوالي الساعة الحاديه عشر صباحا ووصلنا الى مطار موريشيوس حوالي الخامسه والنصف مساء (بالمناسبة توقيت موريشيوس نفس توقيت الإمارات لأنها تقع حوالين نفس خط الطول اما في وقت الشتاء يفرق الوقت ساعه).
    قضينا الوقت بين قراءة الصحف و مشاهدة الافلام و تعبئت فيزا الدخول لموريشيوس حتى بدانا بالنزول التدريجي و استمحكم عذرا لعدم وجود صور لحظه النزول لانه بداء يحل الظلام

اكيد على ربط حزام المقعد

التجول بين مشاهده الافلام و الاستماع للراديو ومشاهده كام الطائره

بعدين تم توزيع علينا اوراق الفيزا الخاصه بوموريشيوس

هذي لورقه الصفرا خاصه لتاكد من خلوك من اي مرض

المطار و الجوازات و الواسطه الكبيره ( موريشيوس )

عند وصولنا الى المطار كانت هناك زحمه على كاونترات الجوازات لكن بفضل الله و فضل وسطتنا عبودي تم اعطانا اولويه لدخول و ختم الجوازات بعيد عن الزحمه لانه لدينا طفل و اصبح عبود و اسطتنا في كل مكان نروحه.

محلات الصرافه و مكاتب الحجوزات او السفريات

الصرافة موجودة أول ماتوصل في قاعة المطار بعد ما تاخذ شنطك توجد عدة محلات صرافة على الجانبين. طبعا الأفضل حمل المبالغ الماليه على شكل إما دولارات أو يورو لأن صرف عملاتنا الاماراتيه لديهم أما غير موجوده في الغالب وإذا توفر تخسر فيه وايد. سعر صرف الدولار واليورو في محلات المطار ممتازه افضل من الخارج. للتبسيط كنت أحسب الدرهم بحوالي 7.50 روبية موريشيوسية. ( انصح بصرف من المطار )

قبل محلات الصرافة توجد على اليمين مكاتب شركات السياحة وأشهرها في موريشيوس إثنين (وايت ساندس-الذي تتعامل معه طيران الإمارات) و (MAUTOURCO ) وهذين المكتبين يوجد لهم موظفين متواجدين بستمرار في منطقة اللوبي في معظم الفنادق في موريشيوس ويميز الطاولة اللي يجلس عليها بشعار الشركة.

بعد ما استلمنا حقابنا واذا بمندوبه من الشركه MAUTOURCO

في انتظارنا تحمل لافته فيها الاسم الاول مع اسم العائله وبعد استقبالنا و ترحيب بنا بعدها توجهنا لمكتب (موريتورز). المتواجد في المطار أعطتنا الموظفة هناك مغلف فيه معلومات عامة وكتيبات وخارطة تفصيلية لمناطق الجزيرة وأرشدتنا الى المنطقة اللي بنلقى فيها السائق. ولكن الموظفه لم تتركنا حتى اوصلتنا السياره بعد الخروج من بوابة المطار وجدنا السائق في الانتظار وبعدها توجهنا الى فندق بيل مار Belle Mare Plage حيث يقع الفندق في بوست دي فلاك - Poste de Flacq شرق الجزيرة، ويحتل مساحة كبيرة جدا من الساحل الشرقي. وأخذت التوصيلة ساعة كاملة الى الفندق لأن الشوارع بشكل عام في الجزيرة ضيقة وملتوية وأغلبها ذات مسار واحد لكل اتجاه فقط.

نبذة عن الشركة MAUTOURCO

MAUTOURCO خدمات متكاملة وخبره مكتسبه تفوق ال 50 عام

(MAUTOURCO ) تتيح للسياح خلال فترة اقامتهم في موريشيوس مجموعة من الخدمات منها الرحلات ومنها تاجير السيارات .تعتبر شركه موريتورز من اكبر الشركات لادارة الوجهات السياحيه على الجزيره.ويعمل لدى الشركه مايقارب 320 موظف.وتقدم الشركه الخدمات الشخصيه من حجز فنادق و ترتيب رحلات داخل الجزيره و استقبال في المطار و توديع من المطار. كما توجد خدمه 24 ساعه لدى الشركه.