بتـــــاريخ : 7/6/2008 12:35:13 PM
الفــــــــئة
  • الأســـــــــــرة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 349 0


    نصائح هامة لشعر ناعم و صحى

    الناقل : heba | العمر :36 | المصدر : 07773777.soficom.com.eg

    كلمات مفتاحية  :
    جمال الشعر

    عليك عزيزتى أن تتأكدى من أن جمال شعرك ليس فى نعومته فقط و لكن جمال شعرك فى صحته و نظافته و لمعانه فالشعر عضو مثل أى عضو من أعضاء الجسم يحتاج الى عناية فائقة للمحافظة على جماله و رونقه فهيا بنا معاً نتعرف على بعض النصائح الهامة لجمال و حماية الشعر.

    أولاً  إحرصى على الغسيل الجيد للشعر باستخدام شامبو جيد و ابتعدى عن الأنواع الرخيصة التى تسبب الجفاف لشعرك ، و عليكى بشطفه جيداً بعد ذلك لإزالة كل أثار متبقية من الشامبو حتى لا يعرضه ذلك للجفاف. و لا تضعى الشامبو مباشرة على شعرك بل ضعيه أولاُ فى راحة يديكى و عليه القليل من الماء.

    ثانياً يغسل الشعر مرة كل أسوع فى فصل الشتاء و مرتين فى الأسبوع فى فصل الصيف حتى يحتفظ شعرك بالمواد الطبيعية التى تفرزها الغدد الموجودة بفروة الرأس فلا تبالغى فى غسيل شعرك كثيراً حتى لا يتلف.

    ثالثاً احرصى على تغذية شعرك بعمل حمامات الكريم و حمامات الزيت و من الأفضل بالطبع أن تكون تلك الزيوت زيوت طبيعية مثل ( زيت الخروع ، زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت اللوز و غيرها.......)  و لإعطاء افضل النتائج يمكنك تدفئة تلك الزيوت قبل و ضعها على شعرك.

    رابعاً  لا تحاولى تسليك شعرك و تسريحه و هو مبلل فهذا يؤدى الى تساقطه سريعاً.

    خامساً  استخدمى مشط ذا أسنان واسعة عند تسليك الشعر.

    سادساً إذا كنت ممن يهوى تلوين الشعر اعمدى الى استخدام الألوان الطبيعية كالحناء و الأعشاب بدلاً من الصبعات الكيميائية المضرة للشعر.

    سابعاً احرصى على نظافة المشط و الفرشاة الخاصة بك فاعملى على غسلهم جيداً بالماء الدافىء و الصابون ثم اشطفيهم جيداً للتخلص من أى بقايا عالقة فيهما.

    و أخيراً  الشعر الصحى هو انعكاس لجسم صحى لذا حاولى أن تتناولى غذاء صحى متوازن ملىء بالفيتامينات المفيدة مثل فيتامين (أ) و هو متوافر فى (اللبن ، البيض ، الخس، القمح،الجزر.......) و الحديد وهو متوافر فى( السبانخ ، الكبدة ، القرنبيط،.......)كما انه انعكاس للحالة المزاجية فبقدر الإمكان حافظى على توازنك النفسى و حالتك المزاجية.

     

    كلمات مفتاحية  :
    جمال الشعر

    تعليقات الزوار ()