بتـــــاريخ : 12/11/2020 2:31:26 PM
الفــــــــئة
  • الآداب والثقافة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 49 0


    صيغة شكوى لديوان المظالم

    الناقل : adel12 | العمر :30 | الكاتب الأصلى : راسم الناصر | المصدر : ksa-law.net

    كلمات مفتاحية  :
    قانون صيغة شكوى لديوان المظالم

     نقدم لكم اليوم صيغة شكوى لديوان المظالم في المملكة العربية السعودية والتي تستخدم للشكوى ورفع دعوى على شخص أو شركة لدى ديوان المظالم ( النيابة العامة)

    حيث يختص ديوان المظالم بالنظر في مظالم الناس، وتحقيق العدالة عبر احقاق الحق وضحد الباطل، إضافةً إلى القيام بدور الرقابة القضائية على الأعمال والقرارات الإدارية، من خلال الشكاوى والدعاوى الموجهة لديوان المظالم .

    وذلك للتأكد من حسن تنفيذ اللوائح والأنظمة وتمكين صاحب الحق من وسائل التظلم. تم تحديد اختصاصات ديوان المظالم ومهامه بموجب مرسوم ملكي سامي حمل الرقم (م/51) في سنة 1982ميلادي ، والمرسوم الملكي الذي حمل الرقم (م/ 3) في عام 2014 م الذي ينص على نظام المرافعات والاجراءات الواجبة الاتباع لدى ديوان المظالم.

    صيغة شكوى لديوان المظالم السعودية

    صيغة شكوى لديوان المظالم السعودية

    صيغة شكوى لديوان المظالم في المملكة العربية السعودية

    ملاحظة: لا تعتبر صيغة شكوى لديوان المظالم موحدة لجميع المواضيع المتعلقة في الشكاوى ، فلكل شكوى أو دعوى لدى الديوان مختلفة عن مثيلاتها وتحمل بصمة فريدة لا يمكن اسقاط نموذج دعوى موحد عليها !

    ماذا يعني تقديم صيغة شكوى دعوى لديوان المظالم ؟

    كما اسلفنا بالقول حول تقديم صيغة شكوى دعوى لديوان المظالم على منصة ابحث عن محامي  إذ يعتبر تقديم الشكوى أو الدعوى ” سمها ما شئت ” عبر نظام معين ديوان المظالم اولى الخطوات الهامة لعقد الخصومة .

    حيث تعتبر خدمة معين أحد أهم الخدمات القانونية  التي يوفرها نظام ديوان المظالم بواسطة محاكم الديوان المنتشرة في المملكة .

    كلمات مفتاحية  :
    قانون صيغة شكوى لديوان المظالم

    تعليقات الزوار ()