بتـــــاريخ : 8/8/2020 11:29:34 AM
الفــــــــئة
  • الأســـــــــــرة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 120 0


    تفسير حلم الضرب في المنام tafsir ahlam

    الناقل : ايمان احمد | العمر :30 | المصدر : www.iknowpolitics.org

    كلمات مفتاحية  :

     إذا رأى الشخص الضرب في المنام فإنه يقلق كثيرًا، وللضرب أنواع وأشكال كثيرة ويختلف تفسير الضرب الخفيف عن الشديد، ويختلف أيضًا إذا رأى أن شخصًا ميتًا هو من يضربه، أو كان الضرب باليد أو بالعصا وغيره من الأشكال المتعددة. واليوم نشرح لكم كل ما قد ترونه وتبحثون عنه من تفاصيل في رؤية الضرب في المنام.


    تفسير حلم الضرب في المنام يحمل من إشارات الخير والبركة الكثير كما يحمل نوع من أنواع التهديد والوعيد، وكل تلك الإشارات تتوقف على طريقة الضرب وهيئته، فتعالوا نتعرف عليها بالتفصيل:

    ضرب الشاب غير المتزوج وكانت الضربة على الظهر دليل على أنه في طريقه لطلب يد فتاة، وأن الله يوفقه في هذه الزيجة، وأن اختياره لها جاء على أساس الدين والأخلاق لذا فإن زواجه سيكون سعيدًا.
    أما لو كان الضرب من طرف رئيس العمل وكان خفيفًا، فهو مجرد جذب انتباه حتى يعطي جهدًا أكبر للعمل ليصل إلى المنصب الذي يتمناه، وفي حالة الضرب المبرح من رئيس العمل فهو إيذانًا بترك هذه الوظيفة، والبحث عن غيرها.
    قيل أيضًا أن ضرب الملك أو الأمير للرائي دليل على أن هناك مال كثير سوف يأتيه قريبًا.
    لو رأى الشخص أنه هو من يضرب إنسانًا آخر وقد استجاب معه وسار في نفس الطريق، فإن الحلم يدل على أنه صاحب دين وخلق ويدعو الناس إلى الهداية.
    قد يعبر أيضًا على التوبة من الذنوب أو الشفاء من الأمراض.
    قال المفسرون أن رؤية ضرب إنسان معين ضربًا خفيفًا تشير إلى الوفاء بالعهد وأداء الأمانات إلى أهلها.
    ما تفسير حلم الضرب لابن سيرين؟
    قال ابن سيرين أن هذا الحلم قد يحمل الكثير من التأويلات التي تعبر في مجملها عن الخير أو النية المبيتة للتوبة والرجوع إلى الله.
    إذا كان الشرر يتطاير من عيني الرائي أثناء ضربه لشخصٍ آخر، فهناك خلاف قائم بينهما في الواقع، ولكنه ينتهي قريبًا وتعود الأمور بينهما إلى استقرارها السابق.
    الضرب حتى سيلان الدم من الوجه أو من أحد أعضاء الجسم الأخرى دليل على المصاهرة بين الشخصين وذلك لو كان الرائي مازال غير يتزوج بعد.
    https://www.ykuwait.net/vb/showpost....&postcount=298
    https://www.iknowpolitics.org/fr/node/13480
    أما رؤية الزوج يضرب زوجته بخفة، فهو دليل حب ووجود العاطفة الجياشة والارتباط الشديد فيما بينهما.
    الضرب في المنام لابن سيرين قد يعبر أيضًا عن عدم انتباه الرائي لأمور هامة في حياته وأن عليه الانتباه إليها جيدًا، وبالتالي ينجح في حياته المستقبلية.
    ما تفسير الضرب في المنام للإمام الصادق؟

    https://www.linkcentre.com/review/tafseer-ahlam.com/
    https://www.wattpad.com/597526029-tafsir-al-ahlam

    قال الإمام الصادق أن رؤية الضرب على الظهر حتى يقع المضروب مغشيًا عليه دليل على تغلبه على مشكلة كبيرة كان قد مر بلها في السابق وأثرت كثيرًا على نفسيته.
    https://www.wattpad.com/931614752-dr...ir-al-ahlam%0D
    https://www.wattpad.com/931617860-dr...y-tafsir-ahlam

    لو كان صاحب الحلم مديونًا وقد تم ضربه، فهو يقضي جميع ديونه وتستقر حياته وتهدأ نفسه بعد ذلك.
    قال أيضًا أنه قد يكون ممسوسًا ويعاني من السحر ولكنه يتخلص منه في القريب العاجل.
    إذا كان المضروب هو الزوج وكان الضارب هو الزوجة، فقد يكون هذا الزوج مقصرًا في مهامه كزوج وأب ولكنه يعود قريبًا إلى نفسه ويراجع أخطائه، ويجد أنه يظلم زوجته بما يفعل وبالتالي تحدث تغييرات إيجابية في علاقتهما معًا وتستقر الحياة بينهما.

    الضرب في المنام للعزباء يشير إلى كل خير طالما لم يكن هناك شجار من الطرفين.
    ضرب العزباء لشابٍ لا تعرفه دليل على أنها تقابل فتى أحلامها عما قريب وتجد سعادتها في الزواج منه، لكنها تواجه بعض الصعوبات من جهة الأهل والأصدقاء حتى يتم لهم الاقتناع بشخص هذا الشاب رغم فقره إلا أنه صاحب مستقبل باهر.
    إذا قام الأب بضربها وكانت تبكي، فهذا يعني توبتها عن أفعال معينة كانت تفعلها دون وعي أو إدراك بمدى مخالفتها للعادات والتقاليد، إلا أن ضرب الأب هو تنبيه لها للتحسين من سلوكياتها.
    أما لو تعرضت للضرب على رأسها، فهي من الشخصيات التي لا تجيد التفكير السليم ودائمًا ما تتخذ قرارات متسرعة وخاطئة، لذا عليها أن تكون أكثر حرصًا حتى لا تخسر المزيد.
    قيل أيضًا أنه لو تم ربطها إلى شجرة مثلًا وكان هناك من يقوم بضربها وهي تصرخ، فهي من الرؤى غير المحببة إلى النفس وقد تتعرض للخوض في عرضها برغم براءتها مما ينسبونه إليها من أقوال وأفعال.
    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()