بتـــــاريخ : 6/11/2020 11:27:32 AM
الفــــــــئة
  • الآداب والثقافة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 156 0


    tafsir al ahlam رؤية السفر في المنام

    الناقل : ايمان احمد | العمر :30 | المصدر : www.hellooha.com

    كلمات مفتاحية  :

     تترك رؤية السفر في المنام انطباعاً غريباً لدى الرائي، ممزوجاً بالفضول والدهشة والحيرة، فهو لا يعلم إن كان السفر خيراً له أم تحذيراً، وربما لا يدرك تأثير تفاصيل الرؤيا على تفسيرها.

    نتعرف معاً إلى تفسير حلم السفر بالتفصيل من خلال تفسير السفر في المنام حسب وسيلة السفر وحسب حالة الرائي، تفسير حلم تجهيز أغراض السفر، ورؤية السفر للمرأة، إضافة إلى رؤية استقبال أو توديع المسافرين في المنام وغيرها من حالات رؤية السفر.
     
    "السفر في المنام تغير في الأحوال والله أعلم"
    حسب تفسير ابن سيرين لرؤية السفر في المنام فإن السفر يدل على الانتقال من حالٍ إلى حال، ومن رأى الاستعداد للسفر في المنام أو رأى الناس تودعه توديع المسافر فقد يدل ذلك على الانقلاب من حال إلى حال.
    أما الشيخ النابلسي فيفسر رؤية السفر بالكشف عن أخلاق البشر، وقد يدل السفر على الغنى للفقير وتوديع حياة القلة والعوز، والسفر للمريض في الحلم قد يكون دنو أجله والله أعلم.
     
    وتتفق مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها مع ابن سيرين والنابلسي فيما يتعلق برؤية السفر في الحلم، وتضيف:
    يدل السفر عموماً على الانتقال من حال إلى حال ويدل على السعي، كما ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم "السفر قطعة من العذاب".
    وصعوبة السفر أو سهولته في المنام تدل على المعارف والأصحاب، فمن رأى أنه يسافر عبر طريق صعب فهذا يدل على مصاحبة أشخاص ذوي مزاج خاص، أمَّا من رأى أنه يسافر عبر طريق سهل فهذا يدل على مصاحبته لأشخاص ذوي أخلاق حسنة.
     
    تفسير حلم السفر
    تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها في تفسير حلم السفر
    رؤية الاستعداد للسفر تدل على أن الرائي سوف يستعد لعمل أو زواج (اقرأ تفسير حلم الزواج في المنام)، أمَّا رؤية التعطل عن السفر فتدل على رفض مشروع أو زواج أو فكرة عمل والله أعلم.
    ومن رأى أنه يسافر إلى مكان غير الذي يريده فهذا يدل على حصول أمر على غير ما يتوقع الرائي فعليه ألا يغامر في حياته بل يدرس إمكانيات الخير والشر، أما التيه أو ضياع طريق السفر فهذا يدل على عدم التخطيط لأمور الحياة.
    ومن رأى أن أحد أبويه سافر فهذا يدل على فقدانه ببعد أو موت أو مرض، ورؤية سفر أحد الأبناء تدل على فقدانه بعمل أو زواج أو عقوق، أما رؤية سفر الزوجة فتدل على نشوزها والله أعلم .    
     
    السفر في المنام للمرأة
    وعن رؤية السفر في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
    رؤية السفر للمرأة الحامل حسب tafsir al ahlam app تدل على تعبها في الحمل بسبب زيادة مسؤوليتها، وإن رأت المرأة المطلقة أنها سافرت فهذا يدل على زيادة في عبء مسؤوليتها، كذلك رؤية الأرملة أنها تسافر تدل على همومها و أحزانها.
    أما رؤية السفر للمرأة المتزوجة فتدل على تعبها في أسرتها، وأما رؤية السفر للعزباء فتدل على تغير حياتها للأفضل إن شاء الله.
    ورؤية سفر الزوج في المنام تدل على السعي لتحقيق الرزق وتدل على شقائه في عمله، وإن رأت الزوجة أنه تجهز متطلبات السفر لزوجها فهذا يدل على مشاركتها له في تحمل أعباء الأسرة.
    أما إن رأت الأم أنها تجهز متطلبات السفر لولدها فهذا يدل على أنها تشجعه على اقتحام الصعاب وتعده لظروف الحياة.
     
    نية السفر في المنام للمرأة
    رؤية نية السفر للمرأة الحامل إن لم تستطع السفر لسبب أو لآخر  فهو أمر يحبسها عن السعي لرزق ولدها، وهذه الرؤية للمتزوجة شيء يمنعها عن السعي لرزق أسرتها، وإن كانت عزباء ورأت أنها تريد السفر ولا تسطيع فهو حبسها عن السعي لرزق ولي أمرها والله أعلم.
     
    رؤية التيه في السفر للمرأة
    وإن رأت المرأة أنها تاهت في السفر فهذا يدل على أن رأيها من رأسها فلا تستشير ولا تستخير .
    المصدر
     

     

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()