بتـــــاريخ : 3/18/2014 10:49:23 AM
الفــــــــئة
  • الآداب والثقافة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 2278 0


    حلم ميت (قصه واقعيه)

    الناقل : elmasry | العمر :42 | الكاتب الأصلى : حنين الورود1 | المصدر : www.cooolgirls.com

    كلمات مفتاحية  :
    حلم ميت قصة واقعية

    https://pbs.twimg.com/profile_images/378800000102827017/e31fa995cc20703b4b1aa2df82532efb.jpeg

    واقفة بالمطبخ : يمه أنتِ فاهمتني اتخيلي واحد يكون يفرح فيا يفتخر بالي اسويه يتمنى اني اتقدم.،
    قالت بضجر وهيا تجلس فوق الفريزة : مو عندنا لو تكون أعلى منوا أصل ولا دراسة يجلس يهين فيها ويعذبها مايفرح ويفتخر فيها.،
    الأم : يعني وش تبين؟!.،
    جمانه بحالمية (غمضت عيونها وابتسمت) : اتمنى اتزوج واحد يكون مثـقـف يقدر الأنثى بشعورها يهتـم بتعابير وجهها يفهم نظرتها نبرة صوتها يكون طموح متجدد اشوف بعيونوا أنه مفتخر فيا ويتمنالي الخير إنسان من جد يخاف الله فيا.،
    الأم تطفي النار على الأكل وتطلع من المطبخ : الله كريم.،
    فتحت عيونها ومدت بوزها : ي ربي محد فاهمني طنشتني وراحت.،
    دخلت عهد المطبخ ومعاها بنتها : وش تسوين هنـا.،
    جمانه بتحطيم : كنت أحكي أمك عن حلمي زوج المستقبل بس سابتني وراحت.،
    عهد تسوي لبنتها ساندوتش جبنة : وش حلمك هو هو ولا تغير ؟!.،
    جمانه ترجع لحالميتها : لا جمانه اتمناه يكون رجال يجمع بين الشهامه والشجاعة والبداوه وبنفس الوقت التطور ويكون مثقف يفتخر فـيــا يكون رومنسي يهتم لمشاعري أتمنى الي صبح نصحى انا وياه اسوي له الفطور تكون ابتسامته ابتسامة حب نفطر مع بعض يوصلني لشغلي ويروح بوسط زحمة انشغالي بشغلي يتصل يقول وحشتيني يقدرني.،
    عهد تعطي بنتها الساندوتش وتمشيها تطلع برا المطبخ وهي وراها : يلا حبيبي..مالت عليك نفس هبالك ماتغيرتي.،
    جمانة تنط من على الفريزة : والله تغيرت .،
    عهد تلف لها : ايوا زادت ابتسامة الصبح.،
    جمانه : عـــهــــــد افهميني !!!..
    عهد : وش افهم نعنبو بليسك ماكأنك متخرجة من الجامعة وش كبرك !!!..
    جمانة : مالي أسبوع متخرجة ذبحتوني.،
    عهد : قدمتي على حافز !!.،
    جمانه : خليني اطلع وثيقة تخرجي أول بعدين اقدم على حافز.،

    (جمانه عمرها 22 سنة دوبها متخرجة من الجامعة ماكملت أسبوع عندها اختها عهد أكبر منها بـ 12 سنة عمرها 34 متزوجة وعندها ولد وبنت جمانة اصغر بنت كان في اخوها اكبر من جمانه عمره 26 سنه بس مات بحادث )

    جمانه وعهد أبوهم متوفي له 7 سنين عايشين على راتب التقاعد حق ابوهم ومكافأه جمانة قبل لا تتخرج عايشين بشقة تكون وقف لعلية أبو جمانة حالتهم المادية أقل من بسيطة..

    الــيــــــوم الـــثــــــــــــاني.،
    الساعه 9 الصباح.،
    جمانه منسدحة على مرتبتها وطالع بسقف.،
    دخلت عليها أمها : صحيتي قومي رتبي فراشك لا يجي أحد.،
    تقوم تجلس : يعني مين يجينا أحـنا ي حضي مافي غير عهد وبعد مره كل 10 ايام.،
    الأم : ماتدرين قومي.،
    جمانه : يمه خليها والله اريح من المفرشة اجلس عليها ماعندي شي اسوية.،
    الأم : واذا جاء احد !.،
    جمانه : مين بيجي وبعدين اذا بيجي احد وش نسوي الصاله الي ناكل وننام ونستقبل فيها مافي غير ذي الغرفة والمطبخ والحمام يعني الي بيجي عارف اننا ننام هنا.،
    الأم بعصبيه : ويعني نخلي الوساخة ونقول عارفين اننا ننام هنا.،
    جمانه تنهدت وقامت تلف فراشها : يعني عماني ماهان عليهم يعطونا شقة احسن من كذا ولا ادونا ذي عشان ايجارها قليل والشقق الباقية مستخسرينها فينا يبون الأيجار.،
    الأم وهي تطبق الملابس : شحادين ونتشرط أحمدي ربك .،
    كانت ترفع المرتبة من الأرض على صدرها وقفت ثواني من كلمة أمها اخذت نفس طويل وغمضت عيونها لثانية وراحت المطبخ بسرعه.،
    حطت فراشها جمب الفريزة بعدها طاحت على الأرض وسارت دموعها تنزل كأنها مطر كلمة أمها جرحتها حستها طعنتها بقلبها.،
    مسحت دموعها بسرعه وقامت دخلت الحمام وقفلت الباب.،
    وقفت قدام المراية ورجعت دموعها تنزل حطت يدها على فمها تمنع صوتها لا يطلع.،
    جلست على الأرض تحس رجولها مو شايلتها توقف.،
    دقت عليها أمها الباب : جمانة اذا بتتروشين انتبهي انا مغسلة الملابس ومعلقتها لا توسخينها.،
    جمانة توقف : طيب يمه.،
    طلعت من الحمام بعد ماتروشت
    سوت قهوه وراحت الصاله جلست عند امها كانت امها منسدحة وحاطة على الحرم.،
    الأم : انتي ماتتروشين الا تكونين قبل باكيه ايش ذا شرط عندك.،
    جمانه تصب القهوه لأمها : مابكيت.،
    الأم : باين من وجهك.،
    جمانة تحط الدله : يمه انا تعبت حسي فيا افهميني قولي ان انا صح بس مانقدر مو تقولين لي وش ذي الأفكار وانتي من وين طلعتي لي يمه انا تعبت قضيت عمري كلوا انا اشوف مهاوشاتك مع ابويا وضربوا لك وسبك فيه لا تحسبيني ماكنت افهم كنتي تنيميني وتروحين عنده وكنت الحقك واشوف كل شي كنت اسمع كنت اتعذب من جوايا نفسي نكون احلى عيلة بس كنت اشوف كيف ابويا ماكان يرضى يعطيك فلوس وكنت اشوف يوم يضربك وبنفس الوقت كنت اشوفك يوم تسبين ابويا وتسبين اخوانه بس عشانه يقولك ان اهلك مايبونك لا تروحين ترمين نفسك عليهم كنت اموت الف مره يوم اشوف ابويا يترجاك ترضين ويبكي وكنت اموت الفين مره يوم اشوفوا يضربك كنت اتمنى نجلس نتغدا مع بعض كنت اتمنى امسك يدك ويده ونتمشى كنت اجيك واطلبك تراضينه ونتغدا سوا واروح له واطلبه يجيب لك ورده يراضيك وانا كان عمري 4 سنين ويشهد ربي علي اني افتكر اشياء وانا اصغر وجات على راسي يوم اكبر واكبر يوم طلقك كنت احس قلبي من جوا مرضان يوم اتنفس احسه يعورني وكملت بفجيعه لي يوم عرفت انه مات وبدال مااسمع من الناس تمدحه بخير لا كانوا خوالي يسبون فيه.،
    الأم : من عمايلة الشينة.،
    جمانه تبكي : وش عمايلة ي يمه اقلها ماحسوا فيا يوم كنت ابكي واتقطع بكا ماحسوا اني اتيتمت كان خالي يشغلني سوي قهوه سوي شاي قومي اطبخي جيعان اكويلي شماغي وثوبي ولا احد فيهم بيوم فكر يحضني يخفف عني يقولي حاس فيك.،
    الأم : احمدي ربك لموك بالوقت الي عمانك ماسألوا فيك لين الناس اكلت وجههم.،
    جمانة : أي لم الي لموني اياه وانا كنت عندهم القى مكان انام فيه بس ماالقى أي احساس ولا مشاعر الله والمكان الي كان خالي يقول لا تنامون على السرير ناموا على الأرض ويوم راح يجيب لنا مراتب ننام عليها راح جاب ارخص المراتب وكانت ريحتها طالعة يوم يجي ويشوفنا جالسين على الكنب يزعل ويقول تخربونه أي لمة ي يمه ذي أي ااااااه.،
    الأم تصد عنها : الحين انتي وش تبين جاية تصدعين راسي بذا الكلام انتي ماتشبعين كم مره تعيدين الكلام ذا يعني انا حالتي احسن منك مو انا ضيعت عمري وشبابي عشانك انتي واختك بـ الأول تحملت ابوك وبعدين عشان اربيكم.،
    جمانه تبكي : ي يمه ذا مو شي تمنينه عليا ذا واجبك انا ك بنت من حقي يكون عندي أم و أب موفرين ليا كل شي ابغاه معيشني بحياة سعادة وراحة من غير ماحس بأي مشاكل انا معاك انتي وابويا اتعذبت واتعذبت اكثر 7 سنين من عمري راحت اشتهي الأكل من برا ولا القى احد يجيبه ليا أخر الليل اتمنى زي البنات عندي سواق اوصية عشاء ولا اوصي بساكيت ماالقى اتمنى يوم اطفش عندي سواق يوديني السوق ولا نطلع نتغدا كعيلة برااا اغراض الجامعة والمدرسة قبل يوم يطلبون مني الشي اشيل هم فلوسه واشيل هم مين بيرضى يجيبه ليا وكيف بتهزئيني عليه تعبت ي يمه والله تعبت بس حسي فيا والله افتكر طلبت مننا فلينة اني شلت هم الريالين من فين بجيبها وكيف خالي بيرضي احط بسيارته فلينه كبيرة ولا بيجلس يهاوش ويومها خالي جاء من الدوام وقلتي لا تعب عليه ماني موصيته الفلينه ورحت ثاني يوم ووانا مستحية من بنات المجموعة الي انا معاهم ونقصوا درجات بسببي ومن بعدها سار محد يوثق فيا اني اجيب الأغراض غير تهزيئ الأبله غير فشلة بنت بعمري بمراهقتها كنت اتمنى بالجامعة اكون مع شلة واعزمهم على الغداء بس انا ماكنت اقدر لأن ماعندي مصروف زيي زي أي بنت اقدر اعزمهم على وجبات من ماك او حتى على ساندوتش جبنة يوم اسمع البنت يوم الاربعاء تقول الخميس بنتغداء بمطعم فاتح جديد نفسي بس اجرب احساس اني اتغداء ولا اتعشا بمطعم وقت الشتا نفسي زيهم اقول رحت قضيت من المكان الفلاني واشتريت بلايز شتا والمحل العلاني في جكيتات حلوه بس انا ماكنت اعرف الا جكيت من المتوسط جبتيه ليا اكبر مني 4 مرات والبسه لين الجامعة كنت احلم زيي زي أي بنت اسافر برا اروح امريكا وبريطانيا ولا اروح دبي ولا اروح لبنان بعدين سرت اقول لو اروح جده ولا مكه كنت اتمنى لو مره وحده بحياتي اعتمر احنا هنا وساكنين بالمدينة والحرم الي رحتها له بعمري كله 4 مرات وبالقوه تعبت ي يمه تعب كنت اقول راح تنفرج راح يجي اليوم القى كل ذا ذكرى قوتني عشان اقوى وتجي ايام حلوه بس كل الي جاء امر من المر من مصايب من خوالي ولعماني لكلام الناس الي وصل لشرف غير الظلمم الي نعيشة.،
    الأم تلف لها : يعني ذي اخرتها معاك والله ونفعت تربيتي اني ماضحيت بحياتي ولا عانيت شي وانتي الي بس عانيتي.،
    جمانة قامت ودخلت الحمام وهي تشاهق من البكى.،
    والي ذبحها صوت امها وهي تقلدها وهي تبكي وتقول : ايوا ايوا يالله بتموت جمانه ي حرام ايوا ايوا.،
    دخلت الحمام واستندت على الباب ..
    حاولت تحبس دموعها وتوقف بكا .،
    فتحت الموية وغسلت وجهها وطلعت لأمها.،
    قعدت عند رجولها : يمه الله يخليك الله يخليك احنا لا خوالي ولا خالتي يبونا ولا عماتي شوفي خالتي لها فوق الـ 4 شهور ماكلمتك وكل ماتتصلين ماترد من عمي بالصدفة عرفنا ان بنتها ملكت وبنتها الثانية انخطبت وخالتي الثانية اساسا قاطعتنا من سنتين من غير سبب وعماني مايبونا متحملينا بالغصب خلينا نسيب لهم كل شي ونروح نروح أي مكان واشتغل ونعيش حياتنا.،
    الأم تدفها برجلها : بس عاد وين بتروحين وكيف بتعيشين بلا جنان ماافضح اخواني على اخر العمر.،
    جمانه : وين الفضيحة ي يمه.،
    الأم : يكفي الي سويتوا فيهم !!.،
    جمانه : وش سويتي ان ماعندنا رجال خلاص سار الكل يتكلم .،
    الأم : جمانه ماشبعتي كل يوم ذي الأسطوانه قومي ان شاء الله يجيك زوج ياخذك ويفكنا انا الي اتعذبت اول حياتي وتاليها وياليت بنتي شايفة ذا الشي الا تلومني وتقول مقصرة.،
    جمانه : مالومك بس اقول حسي فيا واي زوج يجي ي يمه هو انا في احد يعرفني هي مره الي رحت زواج قبل 4 سنين وكل من شافني قال لا جمانه بنت شيمه صغيره عمرها 5او 4 سنين عهد جاها بصدفه زوج ومهو من زين حياتها هي الي تمشيها و زوج عهد فلت من يد خالتي بصدفه ولا كان اخذته لبناتها انتي عارفه انها تبعد العرسان عنا ذا لو كان في عريس بين كل فين وفين واساسا اساسا اخذ واحد امو شافتني وعجبتها طيب يمكن الرجال مايحبني مو طايقني ماعجبته كيف بنعيش حياتنا ككككيف اخ ي يمه محد حاس فيا.،
    الأم تنسدح : انا بنام اذا دقت اختك قوليلها تروح لخالتك عيب من زمان ماراحت.،
    نامت الأم.،
    وجمانه عند رجلها فقدت الأمل مسحت دموعها.،
    وطفت النور على امها.،
    وراحت المطبخ جلست على الأرض وسندت ظهرها على الفريزة.،
    غمضت عيونها.،
    بعد عشر دقايق دق التلفون وقامت تجري لصاله لا يزعج امها ردت.،
    مها : الو.،
    جمانه بصوت واطي : الو.،
    مها : هلا جمون كيفك.،
    جمانه تبتسم وبصوت واطي : هلا هلا مها دقيقة باخذ التلفون عن امي.،
    راحت المطبخ وجلست مكانها اول : ي حي الله مها كيفك وحشتيني؟!.،
    مها : وانتي اكثر ي قلبي الحمدلله انتي كيفك؟!.،
    جمانه : الحمدلله.،
    مها : وش كنتي تسوين لا اكون اشغلتك ؟!.،
    جمانه : هههههه لا اشغلتيني ولا شي كنت اتخيل نفسي بزنس ومن بـ المانيا وطلعت من شركتي رحت اتسوق ولابسه نظارة حلوه وبيدي عصير.،
    مها : هههههههههههه ياويلي ي جمانه عليك خيالات تضحك.،
    جمانه ابتسمت بحزن وسكتت : ...............
    مها : لازم تسافرين المانيا من كثر ماتخلمين فيها.،
    جمانه بنفسها الهرجة مو بألمانيا الهرجة بالحلم الي محد راضي لي فيه : أي ان شاء الله.،
    مها : المهم ي ستي مبروك التخرج مابغيتي !!!.،
    جمانه : أي والله من جد.،
    مها : يلا وين بتتوظفين ان شاء الله ؟!.،
    جمانه : مدري والله.،
    مها : المشكلة بالمدينة صعب تلقين شركات توظفك مو جده والرياض عادي شوي الاختلاط يبغالك تشوفين بنوك .،
    جمانه : أي خوالي وعماني مايرضون يقولون ي تدريس ي لا تتوظفين ..
    مها : بس ادارة اعمال مو تربوي كيف تدريس !.،
    جمانه : ادري بس مو راضيين!!.،
    مها : ياويلي يعني بتجلسين بالبيت كذا الله يعينك موت حبسه انا مقدر يلا يبغالك تقضينها طلعات وتجمعات مع صحباتك لين يرضون ولا تلقين وظيفة على مزاجهم.،
    جمانه : أي ان شاء الله ربي يعين.،
    مها : جمانه اكلمك بعدين شكل زوجي وصل بنطلع نتغدا.،
    جمانه : اوك ي قلبي بسلامه.،
    مها صحبة جمانة من ثانية ثانوي كانت معاها بس سنة وبعدها اتزوجت وراحت جده كملت دراستها الثانوية والجامعة جمانه فضلت معاها ومافارقتها لأنها كانت بمدينة ثانية يعني ماتحرجها وتقولها ازورك لأن عمانها وخوالها مايرضون احد يزورهم وبنفس الوقت البيت مافي أي فرش ولا اذا احد جاهم يقدرون يوفرون له ضيافه ترضيها فما كان الكل يتفهم هذا الشي حاولت بالمتوسط بس لقيت ان البنات يتريقون ويعايروها ففضلت تسكت ولا تقول لأحد ولا تكون صداقات.،
    ...
    الوضع الحالي.،
    جيداء : وبعدين ماما.،
    جمانه منيمه بنتها على رجلها : وبس ي روح ماما بعد فترة اتزوجت البنت زواج تقليدي جات ام الولد خطبتها لولد مدرس رياضة بمدرسة خاصه راتبوا على قده وكانت البنت تحلم انه يكون هذا الزوج الي لو قالت عنه لا اهلها بيزوجنها غصبن عنها فتقول بكرامتها طيب احسن سارت تحلم انه هو الأنسان الي بيفهمها ويقدرها كانت تحلم انها تكبر معاه تحقق احلامها وتكون زي مايقولوا وراء كل رجل عظيم امراءه عظيمة كانت تحلم انه يخفف عنها الي فات ويفتخر فيها ويفرح بشخصيتها بس طلع انسان ماعنده ذرة الطموح تفكير شرقي مليون بالمية غير متحضر ابدا كل همه يجي من الدوام يتغدا ينام يصحى يلقى الشاي والقهوه مرته تزور اهلوا وتحترمهم وهي ترتب نفسها وبس.،
    جيداء : وكان يدلعها يمشيها ؟!.سفرها؟!.وداها مطاعم ؟!.،
    جمانه : كان دلعه معاها وقت معين قـ..
    جيداء : كيف يعني؟!.،
    جمانه ارتبكت : قصدي لمى يكون رايق ماكان يمشيها وهذه غلطتها كانت تحسبه السند والظهر لها بالحياه والي راح تتغير بس الي سار انه سار يعايرها وكل ماسوا لها شي زين لو بسيط او اعطاها مبلغ بسيط تشتري لها ولعيالها يقولها احمدي ربك لو انك عند امك ماكان لقيتي ربع ريال ولا عمرك بحياتك ماذقتيه لو جاب اكل من برا ولو مشاها كل كم شهر يجلس يعايرها عيشها بألم وتعب نفسي اقوى من الي كانت فيه اول لأنها كانت تحلم بالرجال الي راح يكون لها هو النجاه ماكانت تبي غني ولا وحلو ولا انسان يوديها كل صيف برا ولا يشتري لها ماركات كانت تبي واحد يحس فيها يفتخر فيها تكبر هي وياه بالعمر بحب مع بعض وتحقق احلامها بس مالقيت من ذا شي لقيت حياه احسن بنسبة بسيطة من حياتها مع امها بشي بسيط بس لسى المعيار موجود والألم النفسي اقوى لأنه يوم يكون من رجال غريب يجرحك كيف وهو من زوجك وانتي عارفه انه ينظر لك بذي النظرة .،
    جيداء : ي الله ي ماما تحزن كل حياتها تعذيب طيب وامها ايش صار عليها ؟!.،
    جمانه : ماتت قبل لا تتزوج البنت بكم شهر وعاشت البنت بعذاب الضمير أنها ماارضت امها ولا اسعدتها بس هي كانت تتمنى ان امها تفهمها وتسوي الي تبينه البنت عشان تسعد امها ونفسها.،
    جيداء : ماما ليه تبكين؟!.،
    جمانه : والله شي حبيبتي بس عـشـ..
    دخل عبد العزيز : انتي هنا وش تسوين قومي حطي العشاء .،
    جمانه تمسح دموعها : كنت اهرج مع جيداء الحين احطه.،
    طلع من الغرفه بعد ماقال : مسوية فيها صديقة بنتها وتربيه اجنبية الله يستر من تربيتك.،
    راحت جمانه تحط الأكل وبقلبها حرقه

    (كانت جمانه تحكي بنتها عن حياتها وتذكر)...


    ووالي تعلمته من الدنيا انه مو شرط الي يعيش حياه بدايتها عذاب تنتهي بسعاده
    ممكن الي ينولد سعيد يموت سعيد
    وكل قصص الأفلام عن الخير الي ينتصر والنهاية السعيدة هي امنيات الكل يتمناها بس صعب تحقيقها.،
    وكل احلامنا وامنياتنا هي اسيرة خيالتنا.،
    وكل حلم يتعدا الخيال ونحلم انه يكون واقعي يكون حلم ميت.،
    وماراح يتحقق.،


    كلمات مفتاحية  :
    حلم ميت قصة واقعية

    تعليقات الزوار ()