بتـــــاريخ : 8/27/2013 12:38:30 AM
الفــــــــئة
  • الأســـــــــــرة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 2117 0


    غرف نوم البنات.. أماكن ملهمة تتميز بالنعومة والألوان الأنثوية

    الناقل : elmasry | العمر :37 | الكاتب الأصلى : فاطمة الزهراء العويني | المصدر : felesteen.ps

    كلمات مفتاحية  :
    اثاث ديكور غرف نوم البنات

    غرف نوم البنات أماكن ملهمة تتميز بالنعومة والألوان الأنثوية

    لكل مكان بالمنزل ما يمتاز به وما يتناسب مع احتياجاته ووظائفه، وما يلائمه من أفكار وتصميم وألوان وإضاءة وفرش، وما يجعله الأجمل في مكانه.

    أماكن ملهمة

    مدير شركة (فرينتشر جاليري) محمد المعمر بين لـ"فلسطين" أنَّ غرف النوم الخاصة بالبنات تعد من أكثر الأماكن بالمنزل إلهامًا لمجموعة من الأفكار التي تتناسب مع طبيعة الإناث في سن الطفولة من أحلام وبساطة وبراءة.

    وأشار إلى أنَّ من تلك الأفكار أن تعلق على حائط الغرفة صورة "سندريلا" أو دمية (باربي)، أو أن تتشكل جدران الغرفة على شكل حديقة وأغصان خضراء، أو أن تحتوي على تصميمات بسيطة هندسية أو خطوط منحنية هادئة.

    ورأى أن غرف نوم الإناث تتميز بنعومتها وبساطة أشكالها وألوانها، لافتًا إلى أن من الألوان الأكثر استخدامًا بهذه الغرف: الأبيض والزهري والبنفسجي والأخضر الزاهي؛ للتناسب مع روح الطفولة الأنثوية.

    وقال: "ومن الضروري وجود بعض الأرفف، واعتماد نظام الخزانات المفتوحة في بعض الأماكن من الغرفة؛ لوضع الاحتياجات والأشياء الشخصية الخاصة بطفلتك و"الإكسسوارات" البسيطة الملائمة التي تضفي روحًا من البراءة والطفولة على المكان".

    لمسات جمالية

    وهناك بعض اللمسات التي قد تضفي على هذه الغرف جمالًا، منها _وفقًا لما بين المعمر_ الاختيار الجيد لشراشف السرير لأنَّ السرير يعد القطعة الأساسية في غرفة النوم، و"إكسسوارات" الحائط كاللوحات والأرفف والمعلقات والصور، على أن تكون مناسبة لميول البنات ولطراز غرفهن.

    وقال: "يمكن وضع مكتبة صغيرة تمكن البنت من عرض كتبها وقصصها ومجموعاتها المفضلة من التحف و"الإكسسوارات"، وتوفير خزانة أشغال يدوية لها؛ لتعزيز موهبتها، سواء أكانت التصوير أم التصميم أم الرسم أم الأشغال اليدوية؛ لتحتفظ فيها بجميع الأدوات المتعلقة بهوايتها".

    ونصح الأم بالاهتمام بالتفاصيل، كاختيار مقابض الأبواب والخزائن بحيث تكون أنثوية ومميزة، وتوفير علب تخزين مميزة لتضع فيها البنت أغراضها.

    وقال: "تحققي من وجود مكان مناسب ومريح لها للقيام بواجباتها المدرسية واستذكار دروسها، وساعديها على اختيار مكتب وكرسي مريحين، وفي الوقت نفسه مناسبين لتصميم الغرفة".

    وأردف قائلًا: "يمكن تخزين الأحذية والحقائب داخل الخزائن والأدراج باستعمال مجموعة متناسقة من العلب بأحجام وألوان مختلفة، سيمنح ذلك خزائن البنات حيوية وأناقة".

    كلمات مفتاحية  :
    اثاث ديكور غرف نوم البنات

    تعليقات الزوار ()