بتـــــاريخ : 7/21/2013 10:53:34 AM
الفــــــــئة
  • طرائف وعجائب
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 1171 0


    أشهر الصور المزيفة والملفقة في التاريخ

    الناقل : elmasry | العمر :37 | الكاتب الأصلى : أ.اشرف | المصدر : www.sef.ps

    كلمات مفتاحية  :
    منوعات صور التاريخ مزيف

    صورة سائح ابراج برج التجارة 2001




    يبدو في الصورة سائح في مطل المراقبة في البرج في لحظة اصطدام احد الطائرات بالبرج 11/سبتمبر.


    صورة الطمس الأعظم



    في عام 1963م، حينما قام اعوان ستالين (وسط الصورة) بطمس صورة سيادة رئيس الشرطة السرية Nikolai Yezhov (يمين الصورة) الذي كان يعتبر يد ستالين اليمنى في عملية “التطهير الأعظم” والذي اقدما فيه على إعدام الألاف من المعارضين للنظام. وهذا التزييف كان لصالح تلميع صورة ستالين ونسب هذه العملية العظيمة (في نظرهم) إلى ستالين وحدة!




    قرش الهليكوبتر



    انتشرت هذه الصورة في الانترنت بشكل كبير عام 2001 حيث ادعي انها صورة السنة لمجلة National Geographic والتي بدورها انكرت ارتباطها بالصورة. ومن ثم اكتشف لاحقاً انها عبارة عن دمج لصورة هيكوبتر من تدريبات الطيران الأمريكي وصورة قرش التقطت في جنوب افريقيا.



    منصات اطلاق الصواريخ الإيرانية




    والأصل هنا





    في عام 2008م، احدثت ايران ضجة عندما اعلنت عن مناورة وتجربة لصواريخها التي تدعي قدرت اصابتها لأهداف في اسرائيل. حينها انتشر في الاعلام الامريكي صورة لتجربة اطلاق مجموعة صواريخ ايرانية حتى انها تصدرت صحف مهمة. وبعد فترة من الزمن اكتشف الامريكان ان الصورة مزيفة نشرها الحرس الثوري الايراني في الاعلام وقد زيفها لإخفاء فشل احد منصات الإطلاق في عملية المناورة، الصورة اأصلية وصلت الإعلام الأمريكي واحدثت فيه ضجة كبيرة طرح على اثرها اقتراح عمل ضربات استباقية ضد ايران.




    الهجوم على بوش





    انتشر عام 2002 صورة لبوش يحمل كتاب اطفال بالمقلوب في زيارة لأحد المدارس. ولكن اكتشف انها مزيفة بعد ملاحظة ان الصورة على كتاب بوش مقلوبة من اليسار الى اليمين عكس ماهي عليه على كتاب الطالبة الواقفة بجانبة. إلا ان هذه الصورة لازالت تحضى بشعبية وانتشار واسع جداً وتعتبر اشهر صورة للرئيس بوش الإبن من بين صور كثيرة انتشرت للنيل منه سواءا صحيحة او ملفقة.


    حسني مبارك ”يتقدم” قادة الدول






    حسني مبارك في الصورة الحقيقية الغير مزيفة




    في سبتمبر 2010 طلبت صحيفة الأهرام المصرية بصورة على واجهتها لحسني مبارك يتقدم قادة العالم في إجتماع سلام للشرق الأوسط في البيت الأبيض. ولكن سرعان ما اكتشفت حقيقة الصورة وذلك للتواضع الشديد في عملية تزييف الصورة.



    الرؤية الليلية لبن لادن



    ضمن العديد من الصور المزيفة لعملية قتل بن لادن، ظهرت وانتشرت كثيراً صورة من منظار ليلي لبن لادن بعد عملية قتلة. الصورة كانت مزيفة بشكل واضح حيث لاحظ المختصون أولاً رداءة جودتها في مهمة كهذة بالإضافة إلى ان العين المصابة فعلا هي عكس مافي الصورة. بعد ذلك سرعان ما اكتشفوا ايضاً ان اللقطة بالكامل مأخوذة من فلم امريكي يدعى Black Hawk Down حيث استبدل الممثل Jeremy Piven بصورة بن لادن.



    مقتل بن لادن



    انشرت هذة الصورة كالنار في الهشيم حيث ظهرت سريعاً بعد إعلان قتل بن لادن على يد القوات الأمريكية. اكتشفت الصورة الأصلية بشكل مبكر إلا ان ذلك حدث بعد انتشارها بشكل شنيع في فترة بسيطة جداً.




    تزييف بريء ولكن مكلف

    كلمات مفتاحية  :
    منوعات صور التاريخ مزيف

    تعليقات الزوار ()