بتـــــاريخ : 7/8/2013 2:06:59 PM
الفــــــــئة
  • الأســـــــــــرة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 385 0


    ضروريات لبشرتكِ قبل الخروج للشاطئ

    الناقل : elmasry | العمر :36 | الكاتب الأصلى : ياهو | المصدر : maktoob.helwa.yahoo.com

    كلمات مفتاحية  :
    الشاطي بشرة جمال انوثة

    http://l2.yimg.com/bt/api/res/1.2/uLeo4t1_mQlQH1NhqvDxmg--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Zmk9ZmlsbDtoPTI2NjtweW9mZj0wO3E9ODU7dz00MzM-/http://l.yimg.com/os/401/2013/07/06/2652636-png-jpg_090117.jpg

    الاستمتاع بوقتكِ على الشاطئ بين المرح على الرمال او وسط الأمواج من أفضل التجارب التي يمكنكِ عيشها في حياتكِ. ولكن وسط هذا الاستجمام بين أحضان الطبيعة، تنسين الاهتمام ببشرتكِ وشعركِ.

    لذا فور انتهاء وقت المرح، والعودة إلى منزلكِ تواجهين بضعا من أسوأ أيام حياتكِ من حيث المظهر وأضرار البشرة. فتسمير البشرة بالشكل الخاطئ او التعرض المفرط للشمس دون حماية من الأمور التي قد تسبب التهابات شديدة للبشرة مع تقشر الجلد في الوجه والأكتاف والظهر، وهو ما يجبركِ على قضاء بعض الأيام بهذا المظهر المرعب حتى تتمكني من معالجة الأمر.

    والحقيقة أنكِ في غنى عن قضاء هذا الوقت الصعب من خلال بعض الخطوات الضرورية قبل الخروج للشاطئ.

    تعلمي المرح معنا دون عناء من خلال هذه النصائح التي تساعدكِ على الوقاية من أضرار التعرض للشمس والرمال والمياه المالحة:

    - بداية عليكِ حماية بشرتكِ من الداخل والإبقاء عليها رطبة دائما وذلك من خلال شرب الكميات المناسبة من المياه طوال فترة بقائكِ على الشاطئ. فهي تعمل على ترطيب البشرة كما تتيح لها فرصة التنفس بشكل جيد ايضا.

    جمالكِ على الشاطئ واستعدادات خاصة

    - إذا كنتِ من هواة السباحة أو ترتدين ملابس السباحة فذلك يعني كشف جزء كبير جدا من الجسم وتركه معرضا لعوامل الجو التي تضره إذا لم تعتني به. لذا عليكِ الاهتمام بتنظيف البشرة جيدا بعد العودة من الشاطئ. ومن الأفضل استخدام منتجات التخلص من سموم البشرة التي تعلق بها نتيجة التعرض لعوامل الجو المختلفة من أتربة وأدخنة وغيرها.

    - ترطيب البشرة باستخدام الكريمات المرطبة من الأمور المهمة جدا. ويكون ذلك بداية قبل الخروج من المنزل فترة 20 دقيقة على الأقل، كما يجب تكرار الخطوة كل ساعتين. ولأفضل النتائج على الشاطئ استخدمي المنتجات التي تحتوي على مستخلص الصبار للترطيب أو الكريمات التي تحتوي على زبدة الكاكاو، وضعيها دائما في حقيبتكِ. ومن المنتجات الجيدة أيضا تلك التي تحتوي على فيتامين (هـ) .

    مستحضرات يجب أن تحتوي عليها حقيبة الشاطئ

    - إلى جانب منتجات العناية بالبشرة والترطيب المستمر، عليكِ باقتناء قبعة جيدة لحماية وجهكِ وشعركِ من الأشعة المباشرة، كما يجب لف إيشارب خفيف حول الرقبة والأكتاف لحمايتهما أيضا من الحرارة الحارقة. وبالطبع نظارة الشمس ضرورية لحماية عينيكِ من الأشعة فوق البنفسجية.

    - لحماية شفتيكِ، ضعي بالم عليهما أولا، ثم ضعي أحمر الشفاه فوقه، على أن يكون فاتحا وغير مبالغ فيه.

    - إلى جانب الوجه، عليكِ الاهتمام بباقي الجسم وخاصة الرقبة والظهر والأكتاف والساقين. فيجب ترطيب هذه الأماكن أيضا ووضع كريم الوقاية من الشمس عليها.

    تمتعي بشعر مموج في الصيف

    - تجنبي وضع العطور المركزة على الشاطئ واكتفي بسبلاش او عطر خفيف مزيل للعرق.

    - احرصي على وجود مرطب الكلامينا في حقيبتكِ لترطيب الأماكن التي تتحسس من الشمس سريعا، ولحمايتكِ من الذباب والناموس وحشرات الشاطئ الدقيقة.

    - ومن الأفضل التوجه إلى الشاطئ إما في الصباح الباكر جدا او بعد العصر، وذلك تجنبا للتعرض للحرارة القوية جدا في فترة الظهيرة.

    - بعد قضاء يوم مرح والحصول على المتعة والاستجمام على الشاطئ، من الضروري جدا أن يكون أخذ حمام هو أول ما تهتمين به فور الدخول إلى المنزل. وذلك للتخلص من الرمال والمياه المالحة وأي جراثيم عالقة بالبشرة. ولكن احرصي على ألا تكون المياه ساخنة، وإنما من الأفضل أن تكون دافئة او فاترة حتى لا تمتص الرطوبة من بشرتكِ وشعركِ. ويجب الاهتمام بغسل الشعر جيدا وترطيبه بالبلسم او أي كريم ترطيب لتعويضه ما فقده خلال التعرض لهذه العوامل الخارجية من حرارة ومياه مالحة ورمال.

    كلمات مفتاحية  :
    الشاطي بشرة جمال انوثة

    تعليقات الزوار ()