بتـــــاريخ : 7/1/2012 3:42:19 AM
الفــــــــئة
  • الأســـــــــــرة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 1106 0


    ماكولات و فيتامينات لتنعيم الشعر بطريقه طبيعيه

    الناقل : فراولة الزملكاوية | العمر :32 | الكاتب الأصلى : أضواء الأمل | المصدر : www.hawaway.com

    كلمات مفتاحية  :


    اهمية التغذية السليمة على صحة وتنعيم الشعر :
     
    التغذية الصحية المتوازنة مفيدة للشعر بشكل عام و هو افضل علاج طبيعيى يعمل على تنعيم الشعر وتغذيته وتقويته ويمنع سقوطه, فالتغذية السليمة الصحية مثل أكل الخضروات والفواكه والعسل والتمر لها مفعول ساحر فى تنعيم وتقوية الشعر , لذا استخدام أى من الأنواع التالية لمدة شهرين أو ثلاثة يؤدى إلي تغذية الشعر و يحسن من نموه ويعمل على تنعيم الشعر ومنحه الصحة واللمعان , مع الحرص على أهمية التغذية السليمة الغنية بالخضروات و الفاكهة الطازجة و الإكثار من شرب الماء بشكل يومي.

    اهمية الفيتامينات لصحة الشعر :
    الفيتامينات تساهم في صحة الشعر والأظافر, حيث تساعد الفيتامينات على سريان الدورة الدموية بطريقة جيدة , تناول فتناول وجبات كاملة وغنية بالحديد كفيل بأن تحظى حواء بشعر صحى وناعم بدون استخدام مستحضرات تنعيم الشعر, لذا نجد ان نقص الفيتامينات فى الجسم يؤدى الى جفاف وتقصف الشعر وتكسر الأظافر ايضا, وتعتبر من اكثر الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر وتعتبر من اكثر الوصفات الطبيعية التى تعمل على تنعيم الشعر هى الفيتامينات الأتية:

    1- فيتامين أ :
    يساعد على ان تكون فروة الرأس و منبت الشعر صحي موجود فى الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن

    2- الزنك موجود فى :
    اللحم الأحمر الخالى من الدهون و الدجاج و القرع و الخضراوات الخضراء

    3- فيتامين ب2 B2 :
    أو ما يسمى بالريبوفلافين فإنه يساعد على إطلاق الطاقة من مصادر الطعام الباقية مثل البروتينات، والدهون والنشويات ويحافظ على تكوين الكريات الحمراء، يوجد بكثرة في الحليب والخضراوات والكبد والسمك واللحوم والبيض.

    4- فيتامين B6 :
    يعمل على تحلل الأحماض الأمينية وإطلاق الطاقة منها وإنتاج الأجسام المضادة التي تقوي مناعة الجسم، ويعتبر ضروريًا لصحة الأوعية الدموية وسلامة البشرة والجهاز العصبي، وقد يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر يوجد في الحليب واللحوم والكبد والحبوب والموز والكرنب وغيره من الخضراوات بدرجات متفاوتة وفي الخميرة

    5- مجموعة فيتامينات B :
    التي تعد أساسية لصحة الجلد والشعر و امتصاص الشعر وسقوطه , يوجد بكميات كبيرة في الكبدة، وخميرة البيرة، والحبوب الكاملة.

    6- فيتامين ج H :
    الذي يساعد على نمو الشعر ويعد ضروريًا لتصنيع هرمون الإنسولين والأجسام المضادة ويساعد في التمثيل

    اما الأن عزيزتى حواء بعد ان قدمنا لك اهمية التغذية السليمة فى صحة وتنعيم الشعر واهم الفيتامينات التى تعمل على تنعيم الشعر واعطائه بريقا وحيوية طبيعية , اكتشفى أكثر 4 مأكولات تعمل على تنعيم الشعر وتكثيفه ومنحه في العناصر الغذائية الضرورية واللازمة ليشع بريقا ونعومة ولمعانا.

    تنعيم الشعر بعصير الكرز :
    عصير الكرز من المصادر الغنية بالحديد، وهو العنصر الأساسي لمنع تساقط الشعر. فاحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على كمية كافية من الحديد لتجنب الإصابة بالأنيميا.

    تنعيم الشعر بالتوت :
    يحتوي التوت بأنواعه على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وصحة فروة الرأس.

    تنعيم الشعر بالمكسرات والأفوكادو :
    المكسرات والأفوكادو من الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) الضروري لنمو الشعر الصحي. احرصي على تناول الأفوكادو الطازج والمكسرات بانتظام.

    تنعيم الشعر بالجوز وزيت الكتان :
    الجوز وزيت بذر الكتان من المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة بالأوميغا 3، التي يؤدي نقصها في الجسم إلى جفاف فروة الرأس، وفقدان الشعر للمعان
    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()