بتـــــاريخ : 2/12/2012 11:37:10 AM
الفــــــــئة
  • الأخبـــــــــــار
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 611 0


    بن لادن نصح أبناءه بالتعلم بالغرب

    الناقل : elmasry | العمر :36 | الكاتب الأصلى : الجزيرة نت | المصدر : www.aljazeera.net

    كلمات مفتاحية  :

    نقلت صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن صهر أسامة بن لادن القول إن زعيم تنظيم القاعدة الراحل نصح أطفاله الصغار بالالتحاق بإحدى الجامعات الغربية والعيش بسلام وأن لا يتبعوا طريقه.

     

    وفي مقابلة أجرتها الصحيفة مع شقيق أمل إحدى زوجات بن لادن، قال زكريا السادة إن بن لادن حث أبناءه وأحفاده على الذهاب إلى أوروبا وأميركا لتلقي تعليم جيد. وأضاف أنه كان حريصا على أن لا يتبع أطفاله "خطاه في الجهاد"، على حد تعبير الصحيفة.

    وقد التقى السادة بشقيقته لأول مرة منذ أن أُصيبت بطلق ناري في ركبتها عندما داهمت قوة أميركية خاصة المجمع الذي يقطنونه في مدينة أبوت آباد الباكستانية وقتلت بن لادن في مايو/أيار الماضي.

    وكشف السادة في المقابلة أن أرامل بن لادن الثلاث وأبناءه التسعة الذين كانوا معه في المجمع ظلوا رهن الاحتجاز لأشهر عديدة في شقة من ثلاث غرف في إسلام آباد تحت حراسة جهاز الاستخبارات الباكستاني.

    وقد نصح أطفاله بالدراسة في جامعات أميركية وأوروبية قائلا "عليكم بتلقي العلم والعيش في سلام ولا تتبعوني في ما أفعل أو ما فعلته".

    ولأسامة بن لادن -الذي درس في جامعة الملك عبد العزيز في جدة- إخوة درسوا في مدرسة هارفارد للقانون، وجامعة سذرن كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وجامعة تفتس في بوسطن.

    وأوضح السادة أن أطفال بن لادن لا يزالون يعانون من الآثار النفسية الناجمة عن الغارة التي أودت بحياته، وأن أشدهم تأثرا ابنته صفية البالغة من العمر 12 عاما، وهي التي تشبثت برأس والدتها الجريحة عند وصول رجال الأمن الباكستانيين.

    وقد أضربت أرامل بن لادن الثلاث -أمل وخيرية وسهام صابر- عن الطعام احتجاجا على احتجازهن، بحسب زكريا السادة.

    وكان السادة قد طار إلى باكستان في نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم بعد أن تم إبلاغه بأنه يستطيع أن يصطحب أخته أمل وأطفالها الخمسة معه إلى اليمن، لكن المسؤولين الباكستانيين رفضوا حينها إطلاق سراحهم.

    وذكرت مصادر عسكرية بارزة أن أمل والأخريات اتهمن بالتستر على معلومات عن الكيفية التي حضر بها بن لادن ليعيش في أبوت آباد.

    وزوَّد السادة صحيفة صنداي تايمز بأول صورة تُنشر لأبناء أسامة بن لادن وهم داخل المجمع. ويخشى السادة من أن شقيقته قد تُتهم بجرائم ضد باكستان ولا يُفرج عنها قط.
    المصدر: تايمز
    شارك52

    شارك
    طباعة الصفحة إرسال المقال

    تعليقات القراء
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
    15
    محايد
    خبر غير صحيح
    لا اعتقد هذا الخبر صحيحا لانه اي اسامة ابن لادن كان بامكانه ان يختار حياة الملوك والامراء من امثال الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود بدلا من ان يقضي حياته في جبال افغانستان و لدحض هذا الخبر راينا في اليوتيوب كيف يدرب ابنه حمزه مع بقية عناصر القاعدة
    14
    amgad
    egypt
    هادة الكلام لا يمكن ان يكون صحيح او علي الاقل جزاء منة لا اعتقد ان بن لادن قال انة لا يحب ما يفعل لو حتي التلويح بذالك و لاكن قد يكون لا يريد لأبناة القتل او المخاطرة
    13
    برعرب
    الجنوب العربي
    من جانب إنساني على دول الإتحاد الأوربي وأمريكا تنفيذ وصيّة أسامة بن لادن رأفة بالصغار والأطفال وتوفير لهم فرص التعليم وحياة آمنة كريمة وإستقرار نفسي .
    12
    وائل عكا فلسطين
    أخلوا سبيل الاطفال والنساء
    اي ظلم هذا ، اين الرجال فيكم يا أهلنا في باكستان وكيف تسمحون بهذا الذل والهوان !!! أطفال وحرائر العرب في هذا القهر والابتزاز . وأي كذب وبهتان هذا الذي يتدعون في اجتماع النقيضين في رجل عرف بثباته . المهم ان يطلق سراح الاطفال من هذا الظلم
    11
    محمد احمد القدسي
    الخليل - فلسطين
    اي جهاد هذا الذي تتحدثون عنه؟. هل قتل النساء والأطفال المسافرين في الطائرات جهادا؟ ام قتل المدنيين بما فيهم كثير من المسلمين في نيويورك وغيرها؟. بن لادن أساء للمسلمين وأعماله سببت تدمير باكستان والعراق وقتل مئات الألوف.
    10
    عبد الله
    لغرض في نفس يعقوب
    قد يكون ان زكريا السادة قد قال للصحيفة هذا الكلام في محاولة منه باستخدام كل الطرق والوسائل ومنها الاعلامية للافراج عن اخته واطفالها انا متابع اخبار هذا الرجل كان الله في عونه بمقصده ادعوا له بالتوفيق وفك الله اسرهم جميعا
    9
    ابن دوسر الكر والفر
    حدث العاقل بما لايليق فان صدق فلا عقل له
    رحمك الله يا ابن لادن حيا وميتا ، هاجرت وجاهدت بنفسك واهلك ومالك، وتركت الدنيا وزينتها ، ومت شهيدا دون مبادءك ، لم تركع لغير الله ، تركت امريكا واوربا في دوامة اقتصادية ومعمعة حروب ليس لها نهاية الا بذلتهم ، ليس لهم من حيلة الا تشويه سمعتك ، فأنت أول من لطم أنف أمريكا في عقر دارها
    8
    علي بن علي
    لعلة بهذه التصريحات يريد أن ينقذ أخته وأبنأها
    هذا الرجل لعله يريد بهذه التصريحات أن يلين قلوب الأمريكان لعلهم أن يفرجوا عن شقيقته وأبناءها ليس إلا وليس لما ادعاه أثر من الصحة والله قد أمرنا أن نتبين والله المستعان وعليه التكلان ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    7
    سوري حر
    horan
    كان وما يزال بن لادن رحمه الله ايقونه للمجاهدين ومثال يحتذى به ولااعتقد ان لهذا الكلام شيئ من الصحه
    6
    محمد الشهري
    رحم الله اسامه
    حتى و الشيخ اسامه ميت مازالوا يكذبون عليه .. يقولون نصح اولاده بالدراسه في الغرب ..خبر مضحك .. الم يمت معه ابنه خالد في نفس المجمع .. و ابنه حمزه الان يجاهد في افغانستان ..لماذا لم ينصحهم هم .. و لماذا لم يبقي لهم نقودا كي يدرسوا بها .. هم يحاولون بعد ان قتلوه ان يقتلوا شخصيته الخالده في نفوس المسلمين . ارجو النشر


    1 2

    تعليقك على الموضوع
    الإسم:
    البريد الإلكتروني:
    العنوان:
    التعليق: *

    * ضرورة إدخال هذا الحقل باللغة العربية
    *بمشاركتك في هذا التعليق فإنك توافق على اتفاقية استخدام الموقع.


    بانيتا قلق لطبيب كشف مكان بن لادن
    صهر بن لادن يهدد بمقاضاة باكستان
    باكستان تمنع سفر أرملة بن لادن
    باكستان تستجوب أرامل بن لادن
    تفاصيل عملية مقتل بن لادن

    اتجاه عربي لطلب قوات دولية لسوريا
    15 قتيلا وانتشار كثيف للجيش بحماة
    صد محاولة لاقتحام المسجد الأقصى
    مظاهرات دولية تضامنا مع السوريين
     

     

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()