بتـــــاريخ : 2/8/2012 9:34:46 AM
الفــــــــئة
  • التربيــــــــــة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 671 0


    آباء يطالبون بصفوف تعلم السلامة على الانترنت

    الناقل : elmasry | العمر :35 | الكاتب الأصلى : ياهو مكتوب | المصدر : maktoob.helwa.yahoo.com

    كلمات مفتاحية  :

    طالب عدد من الآباء في الشرق الأوسط المدارس بإنشاء صفوف خاصة تقدم على تعليم الطلاب كيفية تصف الانترنت بطريقة سليمة، يجدر بالذكر أن آباء الطلاب في مرحلة المراهقة هم الأكثر قلقاً حول المواضيع التى يقوم أبناؤهم بالإطلاع عليها من خلال شبكة الانترنت.

    وكانت نتيجة الإسطلاع التى قام بها ياهو مكتوب للأبحاث في اليوم العالمي لإنترنت أكثر أماناً:
    66% من آباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 – 17 عاماً يرون ضرورة أن يشمل التعليم بالمدارس مناقشات تدور حول كيفية تصف الانترنت بطريقة آمنة.
    و في هذا المجال يقدم ياهو للسلامة مجموعة من النصائح للآباء تشمل:

    1-ابقى على الاطلاع بشكل دائم حول التكنولوجيا التى يقوم أبناؤك باستخدامها، فليس المطلوب منك أن تكون خبيراً في هذا المجال، ولكن القليل من المعرفة قد تساعدك في حمايتهم.

    2-ابقى على الاتصال دائماً مع أبنائك حول النشاطات التى يقوموا باستخدامها أو الاطلاع عليها من خلال الانترنت، تعرف على اهتماماتهم، وناقشهم بها.

    3-راقب نشاطات أبنائك على الانترنت، تعرف على المواقع التى يستخدمونها، اجعلهم يعرفوا أنك تقوم بمراقبتهم خوفاً على سمعتهم وأن الانترنت هو عالم مفتوح لا توجد به خصوصيات، وأي شئ يقوموا به في عالم الانترنت سينعكس على سمعتهم. حاول أن تساعدهم على تطوير سمعة جيدة لهم بهذا العالم.

    يقول آندي عباررئيس ادارة المنتجات المحلية والعالمية لياهو مكتوب في الشرق الأوسط "نحن نعرف أن الآباء واعون لأهمية السلامة على الانترنت، ولكن بعض الاحيان النقص في المعرفة أو الأدوات يمنعهم أن تكون لديهم القدرة على لعب دور أكثر نشاطا في هذا الشأن."

    وقد قام موقع ياهو مكتوب بإنشاء واحة الأمان باللغة العربية والانجليزية والفرنسية،وهو عبارة عن مجموعة من الفيديوهات الغاية منها تثقيف الطلاب حول كيفية تصفح الانترنت بطريقة آمنة وحماية الخصوصية الشخصية، بالإضافة الى اعطاء الآباء والمعلمين الموارد اللازمة لتدريب الأطفال على كيفية استخدام الانترنت بطريقة صحيحة.فاليوم العالمي لانترنت أكثر أماناً أصبح حدث هام لتعزيز فكرة السلامة في عالم الانترنت.

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()