السلام عليكم : ما رأيك باسم السلسلة ,,, هذه المواضيع هي مجرد اجتهاد .. ومحاولة .. لنشر هذه المكتبة .. علما ان اغلب هذه الدروس كتبتها قبل عدة شهور .. ولم اضعها هنا .. حتى تأكدت من قلة اخطائها .. ولكن .. لا اجزم بصحتها كلها . اول شيء .. اين نضع دوال الرسم .. الجواب .. اذا كانت المسألة اعداد الرسم .. مثلا نعد دالة تقوم بتغيير حجم الخط . هنا نضعها في دالة اعداد الويندوز .. لاننا فقط نستدعيها مرة واحدة .. اما اذا اردنا الرسم .. فنضعها في الدالة التي أنشأناها في الدرس السابق وسميناها Render والتي تحدث باستمرار بسبب وجودها تحث تأثير while ...
void Render(GLvoid) {glClear(GL_COLOR_BUFFER_BIT | GL_DEPTH_BUFFER_BIT); glLoadIdentity(); glTranslatef(0,0,-1.0); glBegin(GL_POINTS); glVertex3f(0,0,0); glEnd(); }
glVertex*()glColor*()glIndex*()glNormal*()glTexCoord*()glEdgeFlag*()glMaterial*()glArrayElement()glEvalCoord*() glEvalPoint*()glCallList()glCallLists()
glTranslatef(0,0,-1.0);
void Render() { glClear(GL_COLOR_BUFFER_BIT | GL_DEPTH_BUFFER_BIT); glLoadIdentity(); glTranslatef(0,0,-1.0); glBegin(GL_POINTS); glVertex3f(0.1,0,0); glVertex3f(0,0.1,0); glVertex3f(0.2,0.2,0); glEnd(); }
void APIENTRY glPointSize (GLfloat size);
void Render() {glClear(GL_COLOR_BUFFER_BIT | GL_DEPTH_BUFFER_BIT); glLoadIdentity(); glTranslatef(0,0,-1.0); glPointSize(3); glBegin(GL_POINTS); glVertex3f(0,0,0); glVertex2f(-0.3,-0.3 ); glEnd(); }
float Point_Sizes[2]; float step; glGetFloatv(GL_POINT_SIZE_RANGE, Point_Sizes);glGetFloatv(GL_POINT_SIZE_GRANULARITY,&step);