الدرس السابق OpenGL .. الدرس رقم 1 تعريف بالدرس .. في الدرس السابق تعلمنا كيفية رسم كل من المثلث والمربع في هذا الدرس سوف نتعلم كيفية اضافة الالوان لهما. Flat coloring هو وصف التلوين الذي سوف يضاف الى المربع ويتم فيه اضافة لون واحد فقط إلى المربع Smooth coloring وصف التلوين الذي سوف يضاف الى المثلث ويتم فيه اضافة لون لكل نقطه تلتقي بها اضلاع المثلث اي اننا سوف نضيف 3 ألوان . سوف نقوم باستخدام كود الدرس السابق .. لذا لابد من ان تكون قد تابعت وفهمت الدرس السابق حتى تكمل هذا الدرس .. سوف أقوم بوضع الكود ومن ثم شرحه .. بسم الله نبدأ .. الدرس ..
int DrawGLScene(GLvoid){glClear(GL_COLOR_BUFFER_BIT | GL_DEPTH_BUFFER_BIT);glLoadIdentity();glTranslatef(-1.5f,0.0f,-6.0f); glBegin(GL_TRIANGLES);
glColor3f(1.0f,0.0f,0.0f);glVertex3f( 0.0f, 1.0f, 0.0f);
glColor3f(0.0f,1.0f,0.0f);glVertex3f(-1.0f,-1.0f, 0.0f);
glColor3f(0.0f,0.0f,1.0f); glVertex3f( 1.0f,-1.0f, 0.0f);glEnd();glTranslatef(3.0f,0.0f,0.0f);
glColor3f(0.5f,0.5f,1.0f);glBegin(GL_QUADS);glVertex3f(-1.0f, 1.0f, 0.0f);glVertex3f( 1.0f, 1.0f, 0.0f); glVertex3f( 1.0f,-1.0f, 0.0f);glVertex3f(-1.0f,-1.0f, 0.0f);glEnd();return TRUE; }
if (keys[VK_F1]){keys[VK_F1]=FALSE;KillGLWindow();fullscreen=!fullscreen;if (!CreateGLWindow("NeHe's Color Tutorial",640,480,16,fullscreen)){return 0;}