أطلقت شركة ياهو نسخة جديدة محسنة من برنامجها للدردشة "Messenger 9.0 Beta" والذي يتيح للمستخدم اتصال أكثر فاعلية مع الآخرين. وقامت ياهو بإضافة تحسينات في النسخة الجديدة مثل الألعاب المتعددة وخلفيات أكثر دقة وصور شخصيات ورسالة المستخدم التي تظهر أسفل اسمه ، بالإضافة إلى استيراد دفتر العناوين وإمكانية إضافة أسماء الأصدقاء من البريد في الهوتميل والجي ميل .
تعد النسخة الجديدة أحدث ما توصلت إليه الشركة بخصوص برامجها التفاعلية مع المستخدمين بما تحمله من تحسينات بالصوت في غرف المحادثة لمستخدمي فيستا. وكانت ياهو قد أطلقت نهاية العام الماضي نسخة تجريبية من برنامج ياهو ماسنجر "Yahoo Messenger 9.0" والذي يعطي إمكانية تحميل ملفات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى خدمة الرسائل اللحظية. وأضافت ياهو خدمات تماثل الخدمات الموجودة على شبكات التعارف ومبادلة الملفات الإعلامية مثل إضافة صورة إلى جوار الأسماء الموجودة على قائمة الاتصالات ومبادلة الصور وتسجيلات الفيديو من خلال نافذة الرسالة.
كما يستطيع مشترك الخدمة تحويل الرسائل من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول في حال عدم تواجدهم أمام شاشة الكمبيوتر. تأتي التحسينات الجديدة كرد فعل مضاد لاكتشاف ثغرة جديدة في البرنامج قد تسمح للهاكرز باستخدامات خبيثة لاختراق الأجهزة واستغلالها، وقد تم نشر أولى تفاصيل هذه الثغرة في إحدى المواقع الأمنية الصينية، وقد اعترف بعد ذلك مسئولو الأمن لشركة ياهو بوجود تلك الثغرة، بحسب تقرير أمني نشره موقع شركة مكافي على شبكة الإنترنت.
يقول جريج داي المحلل الأمني بشركة مكافي بالمملكة المتحدة إنه حتى الآن لم يتم نشر أية أكواد لاستغلال تلك الثغرة الموجودة في إصدار 8.1.0.413 من البرنامج، والتي يتم فتحها عندما يقبل شخص دعوة لاستخدام كاميرا الويب، مما يسمح بتنفيذ أوامر ضارة وتحميل أكواد أخرى من الإنترنت. وتنصح شركة مكافي بأن يرفض مستخدمو برنامج المحادثة الفورية من ياهو أية دعوات لقبول مشاهدة كاميرا الويب من مستخدمين غير موثوق فيهم حتى تقوم شركة ياهو بسد تلك الثغرة، كما ينصح المستخدمين بمنع أية ملفات تمر عن طريق منفذ TCP رقم 5100، والذي يتعلق بعمل ذلك البرنامج.
في سياق متصل، أعلن موقع ياهو النقاب حديثاً عن أحدث الأساليب التي تساعد مصممى ومديرى مواقع الانترنت على إظهار مواقعهم في صفحات النتائج الخاصة بمحركات البحث الرئيسية على الشبكة الدولية، وهو برنامج يسمى "سيرش مونكي" ويسمح لمكونات المواقع مثل الصور والروابط والبيانات المختصرة كالأسعار والإحصاءات وغيرها بالظهور مباشرة على صفحات نتائج البحث. وتسمح هذه البيانات المختصرة التي تظهر في صفحة نتائج البحث للمستخدم بتكوين انطباع أولي عن محتويات الموقع حتى قبل الدخول عليه لتصفحه.