JCDecaux تفوز بحصرية الإعلان في جميع المطارات السعودية

الناقل : SunSet | المصدر : www.ecoworld-mag.com

JCDecaux تفوز بحصرية الإعلان في جميع المطارات السعودية
 
أبرمت شركة JCDecaux ATA وهي فرع تابع لشركة SA المتخصصة في الإعلانات الخارجية في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي، عقدًا مدته عشر سنوات تحصل بموجبه على امتياز حصري للإعلانات في مطارات المملكة العربية السعودية البالغ عددها 26 مطاراً. وتقوم شركة JCDecaux ATA على شراكة بنسبة 60 ?-40% بين الشركة الأم JCDecaux وشريكها السعودي ATA. وتتبوأ JCDecaux حالياً موقع الصدارة بين شركات الإعلانات الخارجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل برنامجها الذي تعمل على تطبيقه في عموم المنطقة العربية فيما يتصل بخدمات الإعلانات الخارجية، وهو برنامج فريد يغطي أهم المواقع ويستهدف الشرائح الراقية من المستهلكين في أكثر الأسواق ازدهاراً.
وسيغطي العقد الموقع أربعة مطارات دولية هي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدنية المنورة، إضافة إلى 22 مطاراً محلياً منتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية.
وفي السياق ذاته، شرعت الهيئة العامة للطيران المدني في تنفيذ خطط توسعية طموحة في مطاراتها الدولية، فضلاً عن تدشين برنامج تطويري يستهدف المطارات الداخلية. يضاف إلى ذلك اجتهاد شركات الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية، وهي الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس وطيران الوفير، في زيادة مسارات رحلاتها على المستويين الدولي والمحلي، وكذلك زيادة عدد الطائرات في أساطيلها بغية تحقيق الاستفادة المثلى من البنية التحتية الحديثة في المطارات.
المطارات السعودية
وبالحديث عن المطارات السعودية وما تحققه من معدلات نمو متواصلة قوية، نجد أن المطارات الـ 26 قد يسّرت خدمات السفر إجمالاً لنحو 45.3 مليون مسافر خلال عام 2009م وحده، من بينهم 39.4 مليون مسافر انتفعوا بخدمات المطارات الدولية الأربعة، علماً بأن حركة المسافرين في الشرق الأوسط سجلت أعلى معدلات النمو في السوق العالمية بزيادة قدرها 7.1% خلال العام 2009 المجتمع الماضي.
خبرة عالمية
وفي العام نفسه، تطور حضور JCDecaux، الأولى عالمياً في مجال إعلانات المطارات، حيث تمكنت الشركة من الوصول إلى 33% من المسافرين حول العالم من خلال برامجها ونوافذها الإعلانية في الموانئ الجوية، أي ما يعادل نحو 1.430 مليون مسافر من أصل 4.378 مليون فرد من المسافرين جواً في كل أنحاء العالم.
الهيئة العامة للطيران المدني
من جهته، قال المهندس عبدالله رحيمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني؛ تمثل المملكة العربية السعودية أهم مراكز النمو والتطور بالمنطقة، وتتولى الهيئة إدارة حركة الطيران بالمملكة العربية السعودية، لذا فهي تحمل على عاتقها التزاما أكيدًا برفع كفاءة مرافقها وخدماتها لتصل إلى المستويات العالمية من أجل تلبية معدلات الطلب المتزايدة.
ولا شك أن هذه الشراكة المبرمة مع JCDecaux ATA ستساعدنا على تحقيق هذه الغاية، لأنها ستوفر نقاطاً شاملة الخدمات في عموم المملكة العربية السعودية تحت إدارة واحدة من رواد شركات الإعلانات على مستوى العالم. ونحن على يقين من أن هذه الشراكة ستعود بالنفع على الطرفين على المدى البعيد.
الشرائح المستهدفة
من جانب آخر، قال جين تشارلز ديكو، رئيس المجلس التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي بشركة JCDecaux؛ نحن سعداء بفوزنا بهذا العقد مع الهيئة العامة للطيران المدني، وأيضاً بصدارتنا عالم الإعلان في مطارات المملكة العربية السعودية.
وأضاف ديكو؛ هذه خطوة استراتيچية من شأنها تعزيز مكانة الشركة في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنها ستسفر عن تدشين برنامج فريد ومميز في عموم المنطقة العربية في مجال الإعلانات الخارجية. وستعمل شبكاتنا بما تتخذه من مواقع فريدة على استهداف الشرائح الراقية من الجمهور في الأسواق متسارعة النمو بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر والجزائر.
ومن خلال امتيازات الإعلان بالمطارات في تلك المناطق الهامة، سنتمكن من الوصول إلى نحو 100 مليون مسافر سنوياً. ولا شك أن هذا العقد يؤكد مدى الكفاءة المهنية والخبرات والابتكار الدائم الذي تحظى به فرق العمل الإقليمية التابعة للشركة، وكذلك النجاح الأعم للمجموعة برمتها في إدارة برامجها ونوافذها الإعلانية الضخمة في المطارات.