مرسيدس-بنز تحتل المركز الثانى فى مبيعات السيارات العالمية

الناقل : elmasry | الكاتب الأصلى : BASKOTA | المصدر : www.nilemotors.net

مرسيدس-بنز تحتل المركز الثانى
فى مبيعات السيارات العالمية


أنهت ماركة مرسيدس-بنز النصف الأول من العام الجاري 2010 في المركز الثاني ضمن سباق الماركات الفاخرة الأكثر مبيعا في العالم بعد أن تخطت أودي التي احتلت المركز خلال الشهور الخمسة الأولى لهذا العام. وحافظت bmw على المركز الأول في الصدارة بفارق 29,055 سيارة عن مرسيدس-بنز التي بدورها تفوقت على أودي بفارق ضئيل بلغ 1,750 سيارة.

 

يونيو 2010


الزيادة (%)


يناير – يونيو 2010


الزيادة (%)

bmw

119,663


+13.7


585,755


+14.1

مرسيدس-بنز

113,300


+13.2


556,700


+15.2

أودي

99,250


+8.7


554,950


+19.1

 

ويعكس تفوق مرسيدس-بنز نجاحها في تحقيق المزيد من المبيعات عبر الجيل الجديد من الفئة-e والطراز المحسن من الفئة-s واستطاعت أن تحقق طفرة خلال شهر يونيو الماضي بلغت 13.2 بالمائة مكنتها من التقدم على أودي التي ارتفعت مبيعاتها 8.7 بالمائة لنفس الشهر.

ولكن أودي واثقة بأنها على المسار الصحيح لتحقيق زيادة معتبرة في مبيعاتها عن 2010، حيث سجلت الزيادة الأعلى خلال الشهور الستة الأولى من العام مقارنة بـbmw ومرسيدس-بنز، ويكشف الجدول تقدمها 19.1 بالمائة عن النصف الأول من العام مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.
وبالمقابل ارتفعت مبيعات مرسيدس 15.2 بالمائة ومبيعات بي أم دبليو 14.1 بالمائة.

وكان شهر يونيو 2010 الأفضل بين كل أشهر يونيو في تاريخ مرسيدس-بنز،
فقد نجحت في بيع 113,300 وحدة. وقالت الشركة الألمانية التي تتخذ من شتوتغارت مقرا رئيسيا لها بأنها ستحقق المزيد من المبيعات خلال الشهور القادمة وبشكل خاص خلال الربع الثالث لهذا العام.

وعلى الرغم من تراجعها إلى المركز الثالث خلال الشهور الستة الأولى للعام، أكدت أودي بأنها ستحقق رقما قياسيا في مبيعاتها خلال 2010 تتفوق فيها على أفضل أرقامها السابقة والذي بلغ 1,003,469 وحدة وسجلته في 2008.

ولأول مرة، تقدمت الصين على ألمانيا كأكبر سوق في العالم تباع فيها سيارات أودي، كما وساهمت زيادة الطلب على سياراتها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في تحييد التراجع الذي سجلته في ألمانيا وبلغ 5.1 بالمائة.

وقالت أودي بأنها استثمرت خلال السنوات الماضية مبالغ طائلة لتوسعة عمليات توزيعها في السوق الأمريكية، وأنها بدأت تقطف ثمار هذه الاستثمارات بتحقيق زيادة في المبيعات، ولأول مرة ستتمكن من تخطي حاجز الـ100 ألف في السوق الأمريكية المهمة.