يبدو أن مسيرة النجاح الكبيرة التي يحققها حالياً جهاز iPad لن تتوقف على الأقل قريباً؛ حيث أعلنت شركة "أبل" عن بيع أكثر من 2 مليون جهاز iPad بعد أقل من شهرين على طرحه رسمياً في الأسواق، وتحديداً يوم 3 إبريل الماضي.
أغلبية المبيعات جاءت من الولايات المتحدة الأمريكية؛ فهي كانت الدولة الأولى التي شهدت انطلاق iPad، فيما لم توضح "أبل" نسبة المبيعات الدولية من هذا الرقم.
يُذكر أن "أبل" كانت قد بدأت مرحلة الانتشار الدولي لجهازها اللوحي iPad حيث طرحت الجهاز منذ أسبوع تقريباً في تسع دول حول العالم تمثل أسواق رئيسية في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.
كما أعلنت "أبل" عن توفّر نحو 5 آلاف تطبيق لجهاز iPad على موقعها Apple Store، وعلقت أيضاً على تواجد 200 ألف تطبيق متوافق مع iPad على نفس الموقع.
يذكر أن "أبل" قد استغرقت نحو 28 يوماً للتمكّن من الوصول إلى حاجز المليون جهاز، وهو نفس الوقت تقريباً الذي احتاجته للوصول إلى حاجز المليوني جهاز.