المدرسة
هي اللبنة أو نقطة إلتقاء والأساس الأول في زرع مبادئ الحلاقة في ممارسها
ووجبات الممارس إتجاه المؤسسة التي تضمه أتناء التعليم
1-
2-
3-
4-
5-
6-
7-
الصالون
اعمل وحده غير كافي لأن رأي الزبناء لايكون حول كيفية العمل فقط وإنما كيف تم استقبالهم .فعودة الزبناء تتوقف إلى حد كبير على مدى حرارة الإستقبال ,عندما يفتح الزبون باب الصالون خاصة إدا كان قدومه للمرة الأولى بمعنى لايعرف الصالون فعلى الحلاق أن يدهب أمامه كأنه يريد تشريفه أو تكريمه ,حيت لايجب أن يحس انه مفقود أو مضطرب داخل الصالون أي يجب اسقباله بترحاب وحرارة كالمطعم
الحلاقة فن كباقي الفنون الأخرى لكنها تختلف عنها كونها تمارس مباشرة على الإنسان
حيت ضهر فن الحلاقة بضهور الإنسان مند الأزل حيت تطور بتطوره ه ,ففي البداية كانت الحلاقة تمارس بشكل تقليدي عكس الأن ففي العصور الوسطى حيت الصراعات الدينية بلغت أوجهها كان العرب المسلمون يحلقون رؤوسهم ولحيتهم بشكل مختلف تماما عن معتنقي الديانات الأخرى لكي لايتشابهون بعتبارهم كفار . إد أترت الحروب العالمية على الحلاقة التي أدت بدورها إلى ضهورأنواع مختلفة من التقطيعات والتسيحات التي لم يألفها العنصر البشري من قبل .ففي الحرب العالمية اللأولى ضهرت التقطيعة (الرازي) عند الإنجليز ليتميز عن باقي الشعوب
إنطلاقا من هدا التاريخ بدأت تضهر عدة أشكال من التقطيعات حتى أصبح فن الحلاقة يأخد شكله الحالي
*
أسأل الله أن يكون الموضوع نال إعجابكم فلا تبخل بالأسئلة إدا احتجت لها