- قانون التفرد لا يمكن لشركتين - امتلاك - ذات المقولة الراسخة في ذهن العملاء
7 – قانون درجات السُلم يعتمد اختيار إستراتيجية التسويق المتبعة - على درجة السُلم التي تحتلها
8 – قانون الاثنين / الثنائية على المدى الطويل، يتحول السوق إلى سباق بين علامتين/شعارين/ماركتين اثنين فقط
(إذا لم تجد هذا القانون مطبقا، فحتما مرد ذلك الإخلال بشروط المنافسة الحرة وتواجد الاحتكار، أو عدم نضج السوق، أو قلة الوعي لدى المستهلكين)
9 – قانون التضاد/المخالفة إذا كنت تبحث عن المرتبة الثانية، فإن إستراتيجيتك يجب أن تكون عكس ما يفعله رائد/قائد السوق
في عام 1994، ركزت شركة نينتندو على الشباب صغير السن لتسوق له أجهزة ألعابها المنزلية. حين دخلت سوني السباق، وجهت رسالتها إلى الشباب كبير السن، فسادت هذه الفئة/القطاع من السوق
10- قانون الانقسام بمرور الوقت، ينقسم كل تصنيف واحد إلى تصنيفين أو أكثر
لا تتعجل، إقرأ المقالة ثلاث مرات قبل أن تصدر حكمك، والآن:
تحديث: كنت قد استخدمت اريال وتايد كمثال على القانون الثامن، الثنائية، لكن بعد تنبيه من القارئ محمد سعد، اتضح لي أن الاثنين مملوكين لذات الشركة، والفارق أن تايد جاء من نتاج بروكتر و جامبل الأمريكية، بينما آرييل جاء من نتاج ذات الشركة لكن في إنجلترا، لذا وجب التنبيه