دراسة جدوى متجر إلكتروني

الناقل : Gh.Marketing | المصدر : www.bena2.com

 

التجارة الإلكترونية و عمليات الشراء عبر الإنترنت أصبحت من أكثر العمليات شيوعًا في مجال التجارة، بل إن نسبتها في ازدياد و من الإجراءات سريعة النمو، على العكس مع تجارة التجزئة التقليدية، فالتجارة الإلكترونية دائمًا ما تواجه عوائق أقل، و تنخفض دائمًا تكاليف بدايتها وتشغيلها، مع الأخذ في الاعتبار عوامل زيادة العائد الاستثماري الربحي الذي دائمًا سهمه في ارتفاع، لذا فإن بدء أشخاص عديدين في عمل مشاريع تجارية عبر الإنترنت أصبح شائعًا أكثر من أي وقتٍ ماضٍ، تشير في الوقت الحالي الأبحاث والتحليلات المتعلقة بدراسة جدوى متجر إلكتروني، إلى أن نسبة التجارة الإلكترونية العالمية أصبحت تشكل 14% من إجمالي المبيعات، و هو رقم قابل للزيادة بسرعة كبيرة كل عام.

على عكس الطريقة التقليدية للتجارة بالتجزئة، فإن المتاجر الإلكترونية لا تنافس مجموعة مواقع أو مجموعات وسائل تواصل اجتماعي قليلة من المتاجر في منطقة واحدة، ولا تتعامل مباشرة مع العملاء بحيث يمكن إقناعه والتأثير عليه بأخذ قرار استثماري سريع، بل إنه ينتج عنه تحديات عديدة لهذه المشاريع، ولمواجهة تلك التحديات، تحتاج المتاجر الإلكترونية إلى استراتيجيات تخطيط قوية وعمل دراسة جدوى احترافية قائمةعلى تحليلات واقعية وشاملة من البداية، للتأكد من مدى قدرة المشروع على الاستمرارية في السوق ومدى ما يمكن تحقيقه والوصول إليه من نجاح

تواصل معنا الأن

https://www.bena2.com/

info@bena2.com

0534484734

https://www.linkedin.com/in/bena2/

https://twitter.com/bena218

 

https://www.facebook.com/bena2FS/