دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد يعتبر البعض أن العملات الورقية فقدت جزءاً من بريقها الذي امتازت به في الماضي، لعوامل أبرزها تصدّر العملة الرقمية، أو توحيد العملات على مدى رقعات جغرافية واسعة.
لكن، ماذا لو كان للشركات العالمية عملات خاصة بها أيضاً؟ قد لا يكون هذا أمراً غريباً جداً، لأن بعض أهم الشركات في العالم تمتلك ناتجاً محلياً إجمالياً وأصولاً تفوق تلك التي تمتلكها دول كاملة في العالم!
وضع مصمم الغرافيك الفرنسي، جيد دلول، تصوراً للعملات التي قد تطلقها أهم شركات العالم، من "أبل" إلى "مايكروسوفت" مروراً بـ "فيسبوك" و"ماكدونالدز."
وأطلق على تشكيلة العملات هذه اسم "Brand Currency،" والتي تتميز بوجوه رواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين للشركات، بدلاً من وجوه الرؤساء والقادة السياسيين والعسكريين.
وفي مقابلة عبر الإيميل، أشار دلول إلى أن "جماليات العملات مرتبطة بثراء الثقافة والتاريخ وشخصية كل بلد."