بتـــــاريخ : 8/9/2015 4:32:33 AM
الفــــــــئة
  • الســــــــــياحة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 727 0


    بالصور.. "مصر اللى منعرفهاش أحلى بكتير من اللى عارفينها".. 6 أماكن سياحية متعرفهاش

    الناقل : elmasry | العمر :35 | الكاتب الأصلى : فاطمة خليل

    كلمات مفتاحية  :
    اماكن

    	رأس شيطان

    أماكن كثيرة اعتدنا على زيارتها فى مصر كنوع من التنزه والترفيه، رغم وجود أماكن أخرى لا يعرفها أحد ولم نسمع عنها من قبل، وتعتبر أجمل بكثير من الأماكن المعروفة والمشهورة..وفى هذا التقرير نرصد 6 أماكن سياحية فى مصر لا يعرفها أحد وهى:

    رأس شيطان

    رأس شيطان


    1- رأس شيطان بنويبع:

    6 ساعات تقطعها بسيارتك حتى تصل إلى رأس شيطان، التى تقع فى نويبع، والتى تعتبر من أجمل الأماكن السياحية الموجودة فى مصر ولا يعرفها أحد، وهو أحد أماكن الغطس فى البحر الأحمر، كما يوجد به مخيمات بسيطة على الطريقة البدوية.


    ويمكن خلال زيارتك لرأس شيطان أن تستمتع بالاسترخاء على البحر، وكذلك يمكنك أن تتسلق التلال الصخرية هناك، أو أن تقوم بجولة بحرية وتستمتع برؤية الشعاب المرجانية الصلبة والأخطبوط وأسماك البافر وأسماك الجروبر القمرية وشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها.

    	منطقة جبل المدورة

    منطقة جبل المدورة


    2- جبل المدورة بالفيوم:

    أحد الأماكن السياحية غير المعروفة، والموجودة بالفيوم، وهو هضبة مرتفعة على شكل دائرة تقابلها ثلاثة هضاب، تشبه الأهرامات، وينساب الماء بينها على شكل لسان من البحيرة ويوجد أسفل الجبل شاطئ يبلغ طوله حوالى 500 متر، وهو من المناظر الطبيعية الخلابة فى البحيرة والتى سوف تستمتع بزيارتها.


    وبالرغم من أن الكثير منا لا يعرف أماكن لزيارتها فى الفيوم سوى السواقى السبع والشلالات، إلا أن جبل المدورة مكان جديد للزيارة وغاية فى الروعة والجمال.

    	جبل الموتى بسيوة

    جبل الموتى بسيوة


    3- جبل الموتى بسيوة:

    وهو جبل أثرى لا يعرفه الكثيرون عندما يزورون واحة سيوة، فهو عبارة عن مقابر للموتى منحوتة على شكل خلية نحل من الحجر يشبه شكل الواحة القديمة‏، وهو جبل مخروطى الشكل يبلغ ارتفاعه ‏50 ‏متراً، وتاريخه يعود العصر البطلمى والرومانى.

    	البلو هول فى دهب

    البلو هول فى دهب


    4- البلو هول بدهب:

    وهو من الأماكن السياحية غير المعروفة فى مدينة دهب، وسقوط شهاب "مذنب" من السماء كان السبب فى تكوين حفرة زرقاء عميقة رسمتها الطبيعة فى قلب البحر الأحمر، لتخلق أجمل منظر طبيعى وهو "البلو هول"، ويعتبر من أشهر أماكن الغوص فى البحر الأحمر ويقصده السياح الأجانب ولكن لا يعرفه كثير من المصريين.

    	جزيرة تيران بشرم الشيخ

    جزيرة تيران بشرم الشيخ


    5- جزيرة تيران بشرم الشيخ:


    وهى جزيرة تقع فى مدخل خليج العقبة بشرم الشيخ، وهى من الأماكن السياحية الجميلة فى مصر، حيث يمكنك أن تستمتع بجمال الطبيعة هناك أو أن تستمتع بنزهة فى سفينة لمدة ساعتين فى وسط جزبرة تيران، أو تقوم بالغوص فى مياه البحر الأحمر.

    خليج فيورد بطابا

    خليج فيورد بطابا


    6- خليج فيورد بطابا:

    وهو مكان رائع يوجد على مسافة 15 كيلو مترا من طابا، وهو مكان للغطس ومشاهدة الشعب المرجانية وجمال الطبيعة.
    رابط الموضوع الاصلي
    http://www.youm7.com/story/2014/12/3/بالصور-مصر-اللى-منعرفهاش-أحلى-بكتير-من-اللى-عارفينها-6-أماكن/1976681#.VcdHUz_y-1s

    كلمات مفتاحية  :
    اماكن

    تعليقات الزوار ()